Accessibility links

logo-print

كالدويل يؤكد مقتل المسؤول الإعلامي في القاعدة وينفي علمه بمقتل البغدادي والمصري


قال المتحدث باسم قوات التحالف في العراق إن القوات الأميركية قتلت الثلاثاء الماضي محارب عبد اللطيف الجبوري المسمى بوزير الإعلام في "دولة العراق الإسلامية" خلال عملية عسكرية غرب منطقة التاجي، نافيا علمه بصحة الأنباء التي أشارت إلى مقتل أمير التنظيم أبو عمر البغدادي.

وأضاف الجنرال وليام كالدويل في مؤتمر صحافي:
"فيما يتعلق بعمر البغدادي، إذا كان هذا الشخص موجودا أصلا فهو ليس بحوزتنا وليس لدينا أي معلومات حوله أو عما إذا كان حيا أو ميتا أو قيد الفحوصات".

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف أن الجبوري قيادي بارز في تنظيم القاعدة ولكنه ليس زعيمها، مشيرا إلى أن جثته هي الوحيدة التي نقلت من موقع الاشتباك وتم التأكد من هويته الأربعاء بإجراء فحص الحمض النووي.

كما نفى كالدويل أي علم بما قاله مسؤولون عراقيون في الأيام الماضية بأن زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو أيوب المصري قُتل في اشتباكات شمال بغداد.

وكان نائب وزير الداخلية العراقية اللواء حسين كمال قد أكد لـ"راديو سوا" مقتل البغدادي في عملية مشتركة للقوات الأميركية والعراقية شمال العاصمة بغداد.

وأضاف أن البغدادي توفي متأثرا بجراحه نتيجة هذه الاشتباكات وأن الوزارة تسلمت جثته لفحصها، فيما عرض التلفزيون العراقي صورا لجثة شخص عرّفه بأنه أبو عمر البغدادي.

XS
SM
MD
LG