Accessibility links

logo-print

مصر تحتفل بيوم البيئة العالمي في مهرجان سينمائي فريد


أعلن أمين عام مهرجان النيل الدولي لأفلام البيئة محمود سامي عطا الله الخميس أن 18 دولة عربية وأجنبية ستشارك من خلال عدد من الأفلام في دورته الأولى.
وقال عطا الله لوكالة الصحافة الفرنسية إن جمعية الارتقاء بالذوق الفني لتنمية البيئة تنظم المهرجان بالتعاون مع وزارة البيئة وقد قررت إطلاق دورته الأولى.
وأضاف عطا الله أن هذا المهرجان يعتبر الوحيد من نوعه عربيا وإفريقيا الذي يساهم في تطوير الوعي والذوق لحماية البيئة والوقوف بحزم ضد أسباب تلوثها.

سيشارك في هذا المهرجان حوالي 40 فيلما روائيا طويلا وتسجيليا وروائيا قصيرا من مصر وسلطنة عمان والسعودية واليمن وقطر والإمارات وهناك توقعات لمشاركة أفلام من المغرب العربي إضافة إلى الهند والصين وكوريا الجنوبية وإيران واندونيسيا وايطاليا وفرنسا واليونان والبرازيل ستوزع على مسابقات المهرجان ضمن تصنيفاتها.
وقد لفتت إدارة المهرجان أن المشاركة الفلسطينية مرتبطة بسماح إسرائيل بخروج سبعة أفلام روائية قصيرة عن البيئة الفلسطينية وما تتعرض له من تدمير على أيدي قوات الإسرائيلية.

وأشارت إدارة المهرجان إلى أنه تم تحديد يوم انطلاق المهرجان في الخامس من يونيو/حزيران المقبل متزامنا مع الاحتفالات العالمية بيوم البيئة العالمي.
XS
SM
MD
LG