Accessibility links

ربة المنزل تستحق راتباً سنويا قدره 138 ألف دولار


أفادت دراسة أميركية نشرت الخميس أن ربة المنزل إذا ما دفع لها المال الذي تستحقه مقابله عملها فيجب أن تحصل على راتب سنوي بقيمة 138095 دولارا عن كل الساعات التي تمضيها وهي تقوم بمهام تبدأ من الطبخ وعناية الأولاد إلى مهام إدارية وتشغيل الأجهزة، ويتطلب عملها خبرات مثل علم النفس والتربية.

وارتفع الراتب السنوي النظري للأم التي تلازم منزلها أربعة آلاف دولار في 2007، أي 3 بالمئة بالمقارنة مع 2006، بحسب ما جاء في دراسة معهد Salary.com الأميركي التي شملت 40 ألف امرأة.

وتعمل ربة المنزل، بحسب الدراسة التي لم تحدد عدد الأولاد في عائلتها، 92 ساعة أسبوعيا بينها 40 ساعة ضمن دوام العمل و52 ساعة إضافية يفترض أن يكون المقابل لها أكبر من راتب الساعات العادية.

وقال نائب رئيس المعهد بيل كولمان إن "الأمهات يقمن بمهام متعددة ونادرا ما يخلدن إلى الراحة".

وهناك عشر مهن تتطابق مع عمل المرأة داخل المنزل صنفتها الدراسة على الشكل التالي: تدبير المنزل، مساعدة الأطفال، الطبخ، غسل الملابس، ناطورة، عاملة على الكومبيوتر، مديرة مبنى، سائقة، رئيسة مجلس إدارة، عالمة نفس.

وبالمقارنة مع وضع العمال في الولايات المتحدة، فإن مسؤولا عن المبيعات في شركة يحصل سنويا على راتب 89200 دولار بالمتوسط، بينما راتب الممثل التجاري بحسب المعهد هو 62500 دولار.
XS
SM
MD
LG