Accessibility links

logo-print

مقتل خمسة جنود أميركيين في هجمات منفصلة في العراق


قتل خمسة جنود أميركيين وأصيب تسعة آخرون في ثلاثة هجمات منفصلة في العراق اليوم الجمعة وأمس الخميس حسبما أعلن الجيش الأميركي.

فقد قتل جندي وأصيب ستة آخرون عندما انفجرت قنبلة على جانب الطريق في عربتهم غرب بغداد.

وقال بيان الجيش إن جنديا ثانيا قتل وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار عبوة ناسفة أثناء قيامهم بدورية شرقي بغداد، كما قتل مترجم عراقي في هذا الهجوم، بينما قتل آخر في منطقة في غرب العاصمة.

من ناحية أخرى، قتل خمسة من عناصر الشرطة العراقية الجمعة في انفجار قنبلة في دوريتهم حينما كانوا يجوبون شوارع حي العامل في بغداد، وأصيب شرطيان آخران بجراح في الانفجار.

وفي شمال العراق، انفجرت قنبلة في منطقة قريبة من الموصل خارج منزل قائد كتيبة محلية في الجيش العراقي مما أسفر عن إصابته و13 شخصا آخرين من بينهم خمسة من أفراد عائلته.

على صعيد آخر، قال الجيش الأميركي الجمعة إنه تعرف على جثتي ناشطين بارزين في تنظيم القاعدة قتلا خلال عمليات عسكرية شنها الأسبوع الماضي واستهدفت المسؤول الإعلامي في تنظيم القاعدة محارب عبد اللطيف الجبوري.

وقال الجيش إن المسلحين هما المرشد الروحي للجبوري ويدعى صباح هلال الشهاوي المعروف أيضا بصباح العلواني وأبو نوري، والمسلح الثاني أبو عمار المصري الذي يقال إنه يقدم الدعم لنشاطات إرهابية.
XS
SM
MD
LG