Accessibility links

مشعل يدعو الدول العربية إلى كسر الحصار المفروض على الفلسطينيين بإجراء تحويلات مالية فورية


قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في كلمة ألقاها مساء الجمعة بمناسبة المهرجان السنوي لحركة حماس إن "الشعب الفلسطيني الذي يواجه خطر الموت من جراء الحصار هو في رقاب الزعماء والحكومات العربية وأن عليهم رفع الحصار عربيا وترجمة قراراتهم فورا إلى تحويلات مالية".

وأشار مشعل بحسب خبر لوكالة الأنباء الكويتية إلى أن إسرائيل قامت برفض المبادرة العربية التي جرى تجديدها. قائلا أن "إسرائيل لديها ما تأخذه وليس لديها ما تعطيه فهي تنتزع الحقوق ولا تعطي شيئا."

وجدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس حرصه على الوحدة الوطنية الفلسطينية قائلا إن من يراهن على حدوث انفجار داخل الساحة الفلسطينية هو "واهم" وان الأيام المقبلة ستكشف عن أن الانفجار القادم سيكون في وجه إسرائيل موضحا أن الإصرار على سياسة الانقلاب على الحكومة الفلسطينية وعلى المجلس التشريعي والديمقراطية ستفشل ولن يكتب لها النجاح.

واعتبر مشعل أن ما قامت به حماس أخيرا من فتح الجسور مع الأخوة في الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي وما تم التوصل إليه في اتفاق مكة وما أبدته الحركة من مرونة كان من أجل الشعب الفلسطيني موضحا أن "حماس خفضت من جناحها للشعب الفلسطيني وليس لإسرائيل"، على حد تعبيره.
XS
SM
MD
LG