Accessibility links

logo-print

بوش يدعو الكونغرس للتعاون مع إدارته لصياغة مشروع قانون لتمويل نفقات الحرب


دعا الرئيس بوش الكونغرس إلى المصادقة على مشروع قانون جديد لتمويل الحرب في العراق، وذلك بعد استخدامه حق النقض ضد مشروع القانون الذي أحيل إليه وتضمن جداول زمنية محددة لسحب القوات من العراق.

وأعرب الرئيس بوش في خطابه الإذاعي الأسبوعي عن استعداده للتعاون مع قادة الكونغرس من الحزبين للتوصل إلى صيغة مقبولة للجانبين. وقال:
"أدعو الكونغرس إلى التعاون مع حكومتي لصياغة مشروع قانون مسؤول لتمويل نفقات الحرب بشكل سريع، إذ يتعين علينا تزويد رجالنا ونسائنا في القوات المسلحة بالموارد والدعم الذي يستحقونه، وإنني واثق من أن باستطاعة الزعماء ذوي النية الصادقة تحقيق تلك النتيجة المهمة".

وحث الرئيس بوش الديموقراطيين على طرح الخلافات بشأن الحرب في العراق جانباً والتعاون من أجل إفساح المجال أمام الموارد اللازمة لتطبيق الاستراتيجية الجديدة لتثبيت الأمن والاستقرار في العراق. وقال:
"إنني أدرك أن العديد من زعماء الديموقراطيين عدوا مشروع القانون فرصة للإعراب عن موقفهم الرافض للحرب، ويتعين علينا في إطار نظامنا الديموقراطي أن نناقشا اختلافنا بشكل مفتوح وصادق، غير أن الوقت قد حان لكي نوافر لقواتنا الموارد التي تنتظرها، وستنفذ قواتنا استراتيجية جديدة في العراق تحت قيادة جديدة".

وقال الرئيس بوش إن القائد الجديد في العراق الجنرال ديفيد بيتريوس خبير في مكافحة حالات التمرد المسلح وإنه يدرك طبيعة المواجهة التي تتصدى لها القوات في العراق، ومن ثمّ يتعين منحه فرصة لتحقيق أهداف خطته.
XS
SM
MD
LG