Accessibility links

logo-print

23 قتيلا في معارك بين الجيش وطالبان في باكستان


أعلن الجيش الباكستاني يوم الأربعاء مقتل ستة جنود على الأقل و17 من عناصر حركة طالبان في معارك اندلعت في المناطق القبلية شمال غرب باكستان.

وقال مسؤول كبير في الجيش الباكستاني إن الاشتباكات اندلعت بعد تعرض وحدة من حرس الحدود لهجوم شنه 50 من عناصر طالبان خلال قيام الوحدة بعملية تفتيش في قرية جوغي بمنطقة كورام القبلية.

وأضاف أن المهاجمين كانوا من حركة طالبان باكستان، مؤكدا أن الجيش استعاد السيطرة على المنطقة.

وذكر شير بهدار خان الموظف الكبير في الإدارة المحلية، أن ستة جنود قد قتلوا وأصيب أربعة آخرون بجروح خلال المعارك، التي قال إنها شهدت أيضا مقتل 17 متمردا.

ويتعذر التحقق من الحصيلة التي قدمها الجيش أو السلطات المحلية عن المعارك بين الجنود والمتمردين الإسلاميين في المناطق القبلية بسبب خضوعها للسيطرة العسكرية أو سيطرة حركة طالبان.

والمناطق القبلية في الشمال الغربي هي معقل عناصر طالبان باكستان التي تدين بالولاء لتنظيم القاعدة منذ عام 2007 حين أعلنت الحركة بالاتفاق مع أسامة بن لادن شخصيا، الجهاد على إسلام آباد بسبب دعمها "للحرب على الإرهاب" التي بدأتها واشنطن منذ أواخر عام 2001 بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول.

ومنذ ذلك الحين، باتت عناصر طالبان أبرز المسؤولين عن موجة من الاعتداءات التي كان القسم الأكبر منها انتحاريا وأسفرت عن حوالي خمسة آلاف قتيل في غضون أكثر من أربع سنوات في كل أنحاء البلاد.

XS
SM
MD
LG