Accessibility links

logo-print

ليون يبقي سان جرمان في دائرة الخطر ولنس إلى المركز الثاني في الدوري الفرنسي


افسد ليون المتوج بطلا للمرة السادسة على التوالي فرحة مضيفه باريس سان جرمان وابقاه في دائرة خطر الهبوط الى الدرجة الثانية بعدما تعادل معه 1-1 على ملعب بارك دي برانس امام اكثر من 41 الف متفرج في افتتاح المرحلة الـ35 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتقدم باريس سان جرمان في الدقيقة 47 من متابعة لادوار سيسيه في الشباك فارتسمت علامات الفرح على وجوه انصاره وابعد لاعبوه من رؤوسهم شبح الهبوط الى الدرجة الثانية بعد انتهاء الوقت الاصلي.

بيد ان البرازيلي جونينيو بورنامبوكانو قائد ليون قال الكلمة الاخيرة والحاسمة في اللقاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عندما تابع برأسه سابحا كرة ضية واودعها الشباك مدركا التعادل رافعا رصيده الشخصي الى تسعة اهداف في المسابقة.

وبقي سان جرمان في المركز الخامس عشر وله 42 نقطة وهو مطارد من فالنسيان وله 39 نقطة ونيس وله 38 نقطة وتروا وله 35 نقطة قبل 3 مراحل من نهاية البطولة.

وانتزع لنس المركز الثاني بعد فوزه على تولوز بهدفين نظيفين للمالي سيدو كيتا في الدقيقة الـ84 ودافيد كوزان في الدقيقة الـ89 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 56 نقطة ومتقدما بفارق الاهداف على بوردو وصيف البطل الذي اكتفر بالتعادل السلبي مع مضيفه رين.

وفاز اوكسير على تروا بهدف وحيد للبولندي ايرينيوش يلين في الدقيقة الـ82 ونانسي على نيس 3-صفر سجلها في الشوط الاول على التوالي مارك انطوان فورتون في الدقيقة الـ30 وبنجامان غافانون في الدقيقة الـ32 من ركلة جزاء والبرازيلي كارلوس هنريكه كيم في الدقيقة الـ40.

وتغلب سيدان على لوريان بثلاثة اهداف لنيكولا ماران في الدقيقة الـ45 وستيفان نورو في الدقيقة الـ74 وغريغوري بوجول في الدقيقة الـ88 مقابل هدف لنبيل تايدر في الدقيقة الـ41 وسوشو على فالنسيان بهدف لانطوني لو تاليك في الدقيقة الـ88.

وتعادل لومان مع نانت بهدف للياباني دايسوكي ماتسوي في الدقيقة الـ27 مقابل هدف للروماني كلاوديو كيسيرو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
XS
SM
MD
LG