Accessibility links

بطولة اسبانيا: برشلونة على الطريق الصحيح نحو الاحتفاظ باللقب


قطع برشلونة خطوة الى الامام على الطريق الصحيح للاحتفاظ باللقب للموسم الثالث على التوالي اثر فوزه على مضيفه ريال سوسييداد 2-صفر في افتتاح المرحلة الـ33 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل اندريس انييستا في الدقيقة الـ47 والكاميروني صامويل ايتو في الدقيقة الـ88 الهدفين فارتفع رصيد برشلونة الى 65 نقطة مقابل 61 لاشبيلية و60 لريال مدريد اللذين يلتقيان غدا في ختام المرحلة على ملعب الاخير.

من جانبه اخفق ريال سوسييداد في سعيه لقطع خطوة جديدة على طريق الهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وبدأ برشلونة الذي يدين بالفضل في تحقيق الفوز الى نجمه البرازيلي رونالدينيو اللقاء مهاجما دون فترة جس النبض التقليدية وسجل لاعب وسطه خافي هرنانديز هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل بعدما تلقى كرة من الهولندي جيوفاني فان برونكهورست في الدقيقة الخامسة وكاد البرازيلي سافيو يفتتح التسجيل لاصحاب الارض في الدقيقة الـ14 ورد خافي بهجمة واطلق من منتصف الملعب كرة في الجهة اليسرى الى ايتو الذي سدد متسرعا بين احضان حارس سوسييداد التشيلي كلاوديو برافو في الدقيقة الـ20.

وحاول الصربي داركو كوفاسيفيتش بتسديدة خفيفة سيطر عليها حارس برشلونة فيكتور فالديس في الدقيقة الـ21 وارسل الارجنتيني ليونيل ميسي كرة في عمق منطقة ريال سوسييداد تلقفها خافي وسددها مباشرة برع برافو في تحويلها الى ركنية في الدقيقة الـ26 وخطف الاخير كرة خطرة من امام ايتو في الدقيقة الـ28.

وسدد اندريس انييستا كرة خطرة وقف مدافع سوسييداد ميكل غونزاليز في وجهها في الدقيقة الـ32 وانقذ الارجنتيني فيكتور لوبيز مرمى اصحاب الارض من هدف محقق بتحويله كرة فان برونكهورست الى ركينة قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الاول.

واستهل برشلونة الشوط الثاني بهدف مبكر بعد لعبة مشتركة بين ميسي والبرازيلي رونالدينيو الذي ارسل الكرة ارضية خلف الدفاع فحرر انييستا نفسه تماما من الرقابة وانطلق خلفها وانفرد وسجل في الدقيقة الـ47.

وحاول سافيو التعويض وهرب من اكثر من مدافع وسدد من زاوية ضيقة فاصاب الشبكة من الخارج في الدقيقة الـ55 وغابت الفرص الحقيقية والتسديدات المباشرة على المرميين لفترة طويلة قبل ان يوقظ رونالدينيو الجماهير في الملعب بركلة حرة ذهبت منها الكرة بجانب القائم الايسر في الدقيقة الـ71.

وارتد ريال سوسييداد بهجمة سريعة انهاها يكل غونزاليز بكرة من الجهة اليمنى رفعها الى امام المرمى فلم تصلها قدم زميله الاحتياطي اينيغو دياز دي سيريو لتخرج بعدما مسحت القائم الايمن لمرمى فالديس في الدقيقة الـ72 وتلاعب ايتو بثلاثة مدافعين على مقربة من مرمى المضيف واعاد الكرة الى رونالدينيو الذي تابعها ارضية باتجاه الشباك سيطر عليها الحارس برافو في الدقيقة الـ79.

ولم يكن ميسي في احسن ايامه واضاع فرصة ثانية وبنفس الطريقة من تسديدة منحرفة داخل المنطقة فجاورت كرته القائم الايمن في الدقيقة الـ82 وحسم ايتو النتيجة بتسجيله الهدف الثاني الحاسم بعد تمريرة متقنة من صانع الالعاب البرازيلي رونالدينيو هرب على اثرها من مدافعين اثنين وسددها على يسار برافو مسجلا هدفه الشخصي العاشر هذا الموسم في الدقيقة الـ88.
XS
SM
MD
LG