Accessibility links

logo-print

جنرال كولدويل يؤكد مواصلة القوات المشتركة تنفيذ خطة الأمن في بغداد


أكد الميجور جنرال وليام كولدويل ، المتحدث بإسم القوات الأميركية في العراق مواصلة القوات المشتركة تنفيذ خطة الأمن في بغداد كما هو مخطط لها وقال أن أربعا من الكتائب الأميركية الخمس المخصصة لتعزيز القوات إلى بغداد وصلت بالفعل.
وأضاف ان القوات الإضافية التي ستشارك القوات العراقية في أداء مهامها ستصل بداية الشهر المقبل.

سناتور ديموقراطي ينفي الهزيمة في الحرب العراقية

هذا وقد نفى السناتور الديموقراطي كريستوفر دود أن تكون مطالبة الديموقراطيين بتحديد موعد للانسحاب من العراق دليلا على هزيمة الولايات المتحدة في الحرب كما زعم أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في بيان تم نشره على شبكة الإنترنت. وقال دود، الذي يسعى للحصول على ترشيح الحزب الديموقراطي له في الانتخابات الرئاسية المقبلة، خلال حوار تلفزيوني معه الأحد:
"ما يجري الآن في العراق حرب أهلية. وهي ليست حربا بين الولايات المتحدة والقاعدة، ولكنها حرب بين الشيعة والسنة الذين يمزق بعضهم بعضا منذ قرون عديدة، ولكنها ازدادت حدة في العراق الآن بصورة خاصة".

ودعا دود الحكومة العراقية لبذل مزيد من الجهد لإنهاء ذلك الصراع الباهظ التكاليف بالنسبة للولايات المتحدة:
"الولايات المتحدة مكلفة الآن بالقيام بدور الحَكم في حرب أهلية. وبما أن هذه الحرب تكلف 2000 مليون دولار في الأسبوع وثمانية آلاف مليون دولار في الشهر فإن المواطنين الأميركيين يعتقدون أنهم فعلوا كل ما يستطيعون فعله، وأنه يتعين الآن على العراقيين تحديد ما إذا كانوا يريدون إنهاء هذه الحرب الأهلية وأعمال العنف الطائفي".

ودعوة للتعجيل بتحقيق مصالحة وطنية في العراق

خلال زيارة تقوم بها إلى العراق ضمن وفد من أعضاء الكونغرس الأميركي أعربت أولمبيا سنو وهي عضو جمهوري في مجلس الشيوخ عن خشيتها من أن القادة العراقيين لا يدركون أن هناك حاجة ملحة للتعجيل بتحقيق مصالحة وطنية في البلاد:

"لقد آن الأوان للتأكد من أن الحكومة العراقية تدرك أن الهدف من زيادة عدد قواتنا في العراق هو إتاحة الفرصة للحكومة للتوصل إلى حلول وسط تؤدي إلى تحقيق المصالحة الوطنية".
XS
SM
MD
LG