Accessibility links

logo-print

ريال مدريد يصعد إلى المركز الثاني ونيستلروي يتصدر قائمة الهدافين في إسبانيا


صعد فريق ريال مدريد إلى المركز الثاني في الدوري الاسباني لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه اشبيلية 3-2 وذلك بفضل لاعبه الهولندي رود فان نيستلروي الذي سجل هدفين واعتلى قائمة الهدافين في البطولة برصيد 20 هدفا.

وحول ريال مدريد تأخره إلى فوز غال وضعه في المركز الثاني على بعد نقطتين من غريمه التقليدي برشلونة المتصدر وحامل اللقب. وكانت الفرصة الأولى الأخطر في بداية اللقاء لمصلحة الفريق الملكي عبر كرة رأسية للمالي مامادو ديارا مرت بجانب المرمى بعدما وصلته الكرة من ركلة ركنية نفذها الانكليزي ديفيد بيكهام.

وواصل ريال أفضليته وكان البرازيلي ايمرسون قريبا جدا من افتتاح التسجيل بكرة صاروخية أطلقها "طائرة" من حدود المنطقة، إلا أن الحارس اندريس بالوب أبعدها ببراعة إلى ركنية نتج عنها فرصة أخرى لمصلحة بيكهام الذي سدد كرة قوسية علت الزاوية اليسرى لقائم وعارضة اشبيلية.

وجاء رد اشبيلية مثمرا عبر الايطالي انزو ماريسكا الذي وصلته الكرة من رأسية المالي فريديريك كانوتي العائد من الإصابة، فأطلق لاعب يوفنتوس وفيورنتينا السابق بيسراه كرة صاروخية رائعة من حدود المنطقة سكنت الزاوية اليسرى العليا للحارس ايكر كاسياس في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني، عاد ريال إلى أجواء اللقاء بفضل فان نيستلروي الذي سجل هدف التعادل بعدما وصلته الكرة من تمريرة بينية لغوتي بديل القائد راوول غونزاليز، فانفرد بالحارس بالوب قبل أن يتخطاه ويسدد بيمناه في المرمى الخالي من حارسه في الدقيقة 63.

وعاد غوتي ليصنع هدف التقدم لريال عندما مرر كرة بينية مشابهة للأولى إلى البرازيلي روبينيو الذي سدد الكرة بيمناه في الزاوية اليمنى لحارس الضيوف في الدقيقة 78، قبل أن يطرد بعد حصوله على إنذار ثان بسبب احتفاله المفرط بالهدف.

وتعادلت الأرقام من حيث عدد اللاعبين المتواجدين في الملعب بعدما طرد الحكم قائد اشبيلية كاريون ايتور اوسيو بسبب اعتدائه على ديارا، ليلحق بزميله البرازيلي لويس فابيانو الذي طرد من مقاعد الاحتياط بسبب اعتراضه على قرارات الحكم.

وأكد فان نيستلروي حصول فريقه على نقاط المباراة الثلاث بعدما تابع تسديدة زميله المدافع سيرجيو راموس الذي وصلته الكرة من غوتي مجددا، فتوغل في الجهة اليمنى قبل أن يسدد كرة صاروخية صدها بالوب فوصلت إلى نيستلروي لاعب مانشستر يونايتد السابق فأودعها برأسه داخل الشباك في الدقيقة 85.

وفي الوقت بدل الضائع قلص اشبيلية الفارق بهدف رائع للاوروغوياني خافيير شيفانتون الذي نجح في ترجمة ركلة حرة من حوالي 25 مترا إلى هدف لم يكن كافيا لتجنيب فريقه الخسارة الثامنة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 65 من 33

2- ريال مدريد 63 من 33

3- اشبيلية 61 من 33

4- فالنسيا 59 من 33

5- سرقسطة 55 من 33

XS
SM
MD
LG