Accessibility links

logo-print

هجومان انتحاريان بسيارتين مفخختين في الرمادي يسفران عن سقوط عدد من القتلى والجرحى


قتل 20 شخصا على الأقل وأصيب عشرات آخرون بجروح في هجومين انتحاريين منسقين بسيارتين مفخختين الإثنين في الرمادي، كبرى مدن محافظة الأنبار غرب العراق التي تقاتل عشائرها عناصر تنظيم القاعدة.

وأوضح العقيد طارق الدليمي مسؤول أمن الرمادي أن الهجوم الأول استهدف سوقا شعبيا فيما استهدف الثاني سيارات مدنية عند نقطة تفتيش للشرطة، مشيرا إلى أن بين القتلى خمسة من عناصر الشرطة.

وتقع مدينة الرمادي تحت سلطة قوات الشرطة التي شكلها تحالف كبير من عشائر السنة العرب في الأنبار الذي يحارب تنظيم القاعدة بدعم من الحكومة العراقية.

ويعلن هذا التحالف بين فترة وأخرى مسؤوليته عن تصفية قادة في تنظيم القاعدة في المدينة التي يقول إنه حرر معظمها.

ومنذ ظهور هذا التحالف، تعرضت المدن التي يسيطر عليها إلى تفجيرات انتحارية أسفرت عن مقتل العشرات كان آخرها مقتل 13 شخصا وإصابة 25 آخرين في تفجير انتحاري بشاحنة مفخخة عند حاجز للشرطة في 24 أبريل/نيسان الماضي في شمال مدينة الرمادي.
وفرضت القوات الأمنية في الرمادي حظرا للتجوال بعد التفجيرات الدامية.

مقتل جندي أميركي غرب بغداد

وأعلن الجيش الأميركي الإثنين عن مقتل أحد جنوده بنيران أسلحة خفيفة استهدفت دوريته في غرب بغداد. ويأتي مقتل هذا الجندي بعد يوم دام للجيش الأميركي حيث قتل ثمانية من جنوده في حادثين منفصلين الأحد في ديالى وبغداد.

وبهذا يرتفع إلى 3375 عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ الإطاحة بنظام صدام حسين في مارس/اذار 2003، استنادا إلى إحصاءات البنتاغون.


محلات تجارية تدمر وسيارات تحترق

وذكرت الأنباء أن حوالي 20 محلا تجاريا دمر وكذلك احترقت سبع سيارات مدنية.

وقالت الشرطة التي كانت في موقع الحادث إن أحد الهجومين نفذ بشاحنة يابانية الصنع خاصة بنقل الفواكه والخضر.

وتابعت أنها تمكنت من التعرف على أحد المنفذين بعد العثورعلى بطاقته بجانب جثته التي احترقت جزئيا وهو عراقي من عائلة معروفة في الأنبار ويدعى محمد شاحوذ العاصي من عشيرة البو علوان أحد فروع عشيرة الدليم.

وكان مجلس إنقاذ الأنبار قد أعلن قبل شهرين أنه تمكن من تطهير مدينة الرمادي وعدد من ضواحيها من عناصر التنظيم.

قذيفة هاون توقع ضحايا في بغداد

من جهة أخرى، أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل خمسة أشخاص وإصابة اثنين من عائلة واحدة بجروح إثر سقوط قذيفة هاون الإثنين على منزلهم في منطقة البياع جنوب غرب بغداد.

وكذلك، أعلنت وزارة الدفاع العراقية في بيان أن قوات الجيش العراقي قتلت خمسة إرهابيين وألقت القبض على ثلاثة آخرين واعتقلت 120 من المشتبه بهم وأبطلت مفعول سيارة مفخخة في عمليات عسكرية في بغداد والمحافظات.
XS
SM
MD
LG