Accessibility links

logo-print

الكنيست الإسرائيلي يرفض ثلاث مذكرات لحجب الثقة عن حكومة ايهود أولمرت


رفض الكنيست الاسرائيلي اليوم الاثنين بغالبية كبيرة ثلاث مذكرات لحجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء ايهود اولمرت التي انتقدها بشدة تقرير رسمي لاخفاقها في ادارة الحرب على حزب الله اللبناني الصيف الماضي. .
.
فقد رفض الكنيست هذه المذكرات بعد ثلاث عمليات تصويت متتالية، وكان قدم المذكرات الثلاث تكتل الليكود اليميني والاتحاد الوطني-الحزب الوطني الديني اليميني المتطرف وحزب ميريتس اليساري العلماني.
.
وقد واجه أولمرت إقتراحات بحجب الثقة عنه بعد صدور تقرير لجنة فينوغراد الذي حملته المسؤولية الرئيسية عن الأخطاء التي حدثت خلال الحرب الأخيرة بين حزب الله وإسرائيل.

.
وكانت وزيرة الخارجية تسيبى ليفنى قد قالت الأسبوع الماضي إنها تعتقد أن على رئيس الحكومة الاستقالة من منصبه فورا وإنها ترشح نفسها لتولي زعامة حزب كاديما، واضافت:
"لقد قلت رايي في اجتماعى مع رئيس الحكومة من أن الاستقالة هي الشيء الصحيح الذي يجب أن يعمله أولمرت وأنا سأبقى في الحكومة".

وأضافت لفني في المؤتمر الصحافي الذي عقدته عقب لقائها بأولمرت في القدس مساء الأربعاء أنه لا حاجة إلى إجراء انتخابات مبكرة ويمكن للكنيست أن يختار حكومة جديدة يشكلها حزب كاديما والذي تنوى التنافس على زعامته.
XS
SM
MD
LG