Accessibility links

إعادة انتخاب القطري محمد بن همام رئيسا للاتحاد الأسيوي لكرة القدم


أعيد انتخاب القطري محمد بن همام رئيسا للاتحاد الأسيوي لكرة القدم لولاية جديدة مدتها أربعة أعوام بالتزكية خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد في كوالالمبور بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر.

وكان بن همام المرشح الوحيد للمنصب بحلول الموعد النهائي لتقديم طلبات الترشيح في 8 مارس/ آذار الماضي علما بأنه انتخب رئيسا للمرة الأولى للاتحاد الأسيوي عام 2002.

وقال بن همام الذي احتفل ايضا الثلاثاء بعيد ميلاده الثامن والخمسين: "أريد أن اشكر جميع الاتحادات الوطنية على الثقة التي منحتني إياها".

وأضاف "اعادة انتخابي تؤكد نتيجة التضامن الكامل في القارة الصفراء، وهذا يعني اننا نسير في الطريق الصحيح".

وتعهد بن همام بالاستمرار في دفع الكرة الآسيوية إلى عالم الأحترافية وقال "اعتقد باننا تمكنا من تحقيق الكثير منذ ان توليت رئاسة الاتحاد الأسيوي لكرة القدم قبل خمسة أعوام. لكن ما زال هناك الكثير أمامنا ولقد قطعت عهدا على نفسي بان أرى الكرة الأسيوية يوما الأفضل في العالم".

وانتخب الإماراتي يوسف السركال نائبا للرئيس عن منطقة غرب آسيا بعد شغور المركز، في حين أعيد انتخاب كل من زهانغ جي لونغ (الصين) وفيرنون مانيلال فيرناندو (سريلانكا) والأمير عبد الله بن سلطان احمد شاه (ماليزيا) بالتزكية كنواب للرئيس عن المناطق الجغرافية الثلاث الأخرى.

XS
SM
MD
LG