Accessibility links

logo-print

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تطالب بزيادة ميزانيتها لتعزيز عملها الإغاثي في العراق


طلبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من الدول المانحة مبلغاً إضافيا يبلغ 35 مليون فرنك سويسري ليتسنى لها تعزيز عملها الإنساني في العراق بشكل واسع، مما يرفع قيمة الأموال الإضافية الإجمالية المطلوبة لميزانية المنظمة في العراق للعام 2007 إلى ما يزيد عن91 مليون فرنك سويسري.

وأضاف البيان أن اللجنة الدولية تخطط، بالعمل مع جمعية الهلال الأحمر العراقي، على زيادة توزيع المواد الغذائية واللوازم الضرورية الأخرى، لتتمكن من الوصول إلى مساعدة 110 آلاف عائلة محتاجة، تضم ما يقارب 660 ألف شخص.

وأشار البيان إلى أن اللجنة الدولية ستزيد كمية وأصناف الموارد الطبية والأجهزة والمعدات الجراحية الأكثر إلحاحا التي يتم توزيعها لغرف الطوارئ في المستشفيات ومسارح العمليات، مشددة على إبقاء التزامها الإنساني في العراق رغم الظروف القاهرة التي يعاني منها موظفوها هناك.

وشددت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيانها على أن المساعدة الإنسانية وحدها لا تكفي لمواجهة المتطلبات الهائلة لأهل العراق في ظل الظروف الأمنية الكارثية التي تعيشها البلاد. وحثت أطراف النزاع في العراق على العمل من أجل تجنب إزهاق أرواح المدنيين، وهو واجب يفرضه القانون الدولي الإنساني.

XS
SM
MD
LG