Accessibility links

اعتقال سبعة أشخاص في الناصرية


الكوت - حسين الشمري

قالت السلطات في محافظة ذي قار إنها ألقت القبض على سبعة أشخاص متهمين بشن هجوم على مقر القوات الايطالية ومقتل سبعة عشر عسكريا قبل ستة أعوام.

وأكد العقيد مرتضى الشحتور الناطق باسم قوات الشرطة في الناصرية أن التحقيقات التي تجريها قوات الأمن مع المشتبه بتورطهم بتدبير تفجير البطحاء مطلع الشهر الجاري أدت إلى اعتقال سبعة مسلحين ينتمون لتنظيم القاعدة يقفون وراء انفجار السيارة الملغمة الذي استهدف مقر القوات الإيطالية التي دخلت البلاد ضمن قوات التحالف عام 2003 لإسقاط نظام صدام حسين.

وأضاف العقيد الشحتور أن التحقيقاتِ مستمرة ٌمع المعتقلين السبعة لمعرفة جميع أفراد الخلية الإرهابية التي تولت عملية التنفيذ. وكانت الناصرية شهدت عام 2003 انفجار صهريج يقوده انتحاري بالقرب من المقر الرئيس للقوات الإيطالية وأدى حينها إلى مقتل 17 عسكريا ومدنيا إيطاليا، بالإضافة إلى ثمانية عراقيين، بينما فجر انتحاري نفسه في مفترق طرق في منطقة البطحاء مستهدفا الزائرين المتوجهين سيرا نحو مدينة كربلاء مطلع الشهر الجاري وأدى الى مقتل وجرح العشرات منهم.

كما أفاد الشحتور بأن قوة من الشرطة عثرت يوم أمس على جثة العقيد حسين عيفان الذي يعمل في جهاز مكافحة الإرهاب في العاصمة بغداد مقتولا في منزله في منطقة قلعة سكر شمال الناصرية، مشيرا إلى أن التحقيقات الأولية كشفت عن انتحار عيفان الذي نقلت جثتـه إلى دائرة الطب العدلي.

XS
SM
MD
LG