Accessibility links

مسؤول عسكري أميركي: هناك ثلاث خطوات لمحاربة العصيان المسلح في أفغانستان


قال العقيد جون نيكولسون قائد لواء في الفرقة الجبلية الأميركية العاشرة العاملة في إطار قوة المساعدة الدولية في أفغانستان إن الهدف الذي تعمل له هذه القوات هو إقناع الشعب الأفغاني بأن الدولة في أفغانستان هي أفضل خيار لضمان المستقبل.

وأوضح نيكولسون في مؤتمر صحفي عقده في مقر قيادته في شرق أفغانستان أنه يعتمد ثلاث خطوات أساسية في محاربة العصيان المسلح في أفغانستان، أولاها هي السعي لفصل العدو عن الشعب وأضاف:

"يمكن فصل العدو عن الشعب بوسائل مختلفة مثل العمليات المتحركة التي تطارد العدو لتأسره أو تقتله، أو إرغام تلك العناصر على الفرار من البلاد، أو قد تكون بإقناع العدو التخلي عن سلاحه والتصالح مع الحكومة."

وأوضح نيكولسون أن الخطوة الثانية هي تلبية الاحتياجات الضرورية.

"لقد عانى الناس هنا من حرب استمرت 30 عاما ، وأهم شيء لديهم هو الأمن. وهم يحتاجون إلى أن يعرفوا بأن الحكومة باقية وستحميهم من العدو وتوفر لهم الأمن. "

أما الخطوة الثالثة فهي ترسيخ الوضع الجديد.

"حين نقيم تلك العلاقة بين الشعب والحكومة فأننا نسعى إلى تغيير المحيط بشكل ملموس وآخر غير ملموس، عن طريق تلبية الحاجات الأساسية كالمسكن والمأكل والعناية الصحية والتعليم والماء والكهرباء... وترسيخ الاقتناع بأن الحكومة هي ضامن المستقبل. "

وعلى صعيد آخر،قالت مصادر وزراة الدفاع الأفغانية إن المعارك التي جرت بين طالبان والقوات الدولية خلال الايام الماضية، أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر الحركة.

مراسل"راديو سوا" في إسلام آباد صادق بلال والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG