Accessibility links

logo-print

رالي الأردن الدولي ينطلق في الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط


ينطلق الخميس رالي الأردن الدولي في الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، بمشاركة عدد من الأبطال في مقدمتهم حامل اللقب في النسختين السابقتين القطري ناصر العطية الذي سيكون أول المنطلقين متطلعا إلى لقب رابع في تاريخ رالي الأردن الدولي الذي انطلق لأول مرة عام 1981.

ويكتسب رالي الأردن الدولي لهذا العام أهمية خاصة على اعتبار أنه يشكل بروفة جادة وأخيرة لاستضافة الأردن جولة من جولات بطولة العالم للراليات اعتبارا من 2008.

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية رئيس مجلس إدارة الأردنية لرياضة السيارات الأمير فيصل بن الحسين أن رالي هذا العام سيشكل حدثا تاريخيا خصوصا بعد قرار الاتحاد الدولي للسيارات في أكتوبر/ تشرين الأول 2006 باستضافة جولة من جولات بطولة العالم للراليات التي ستقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

وسيعطي الأمير فيصل شارة البدء لرالي الأردن الدولي ويرافق المشاركين في كل مراحل الرالي في محيط شواطئ البحر الميت النقطة الأكثر انخفاضا على سطح الكرة الأرضية.
وأضاف فيصل أن تحقيق هذا الانجاز استغرق 50 عاما بذل الأردن خلالها الكثير من الجهود والعمل الجاد وستستمر هذه الجهود في ربيع العام المقبل 2008 عندما.

ويحظى رالي الأردن الدولي لهذا العام بمتابعة عالمية من نوع خاص وباهتمام من أبطال العالم للراليات في مقدمتهم بطل العالمي في الأعوام الثلاثة الماضية الفرنسي سيباستيان وبطل العالم 2003 النروجي بيتر سولبرغ حيث يشاركان في تدريبات خاصة تسبق انطلاق الرالي.
XS
SM
MD
LG