Accessibility links

تشيني في بغداد لبحث سبل تفعيل المصالحة الوطنية


قال نائب الرئيس الأميركي ديك تشيني الأربعاء في مؤتمر صحافي ببغداد إنه يعتقد أن القادة العراقيين يدركون أهمية إحراز تقدم على الجبهة السياسية.
وقال تشيني للصحافيين في ختام زيارته لبغداد: "لمست اليوم ادراكا اكبر من جانب المسؤولين العراقيين الذين قابلتهم، لاهمية العمل معا من اجل تسوية مشكلات العراق في اسرع وقت ممكن".
وكان تشيني قد وصل صباح الاربعاء إلى العاصمة العراقية في زيارة مفاجئة، هي المحطة الاولى من جولة يقوم بها في الشرق الأوسط والتقى رئيس الوزراء نوري المالكي والرئيس جلال الطالباني ووزراء الداخلية والنفط والمالية و الخارجية.
وقد اجتمع نائب الرئيس الأميركي مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ورئيس الجمهورية جلال الطالباني وعدد من المسؤولين العراقيين، إضافة إلى الجنرال ديفد بتريوس قائد القوات الأميركية في العراق.
وقال تشيني عقب اجتماعه مع المالكي انه بحث الجهود التي يجب أن يبذلها كل من الطرفين للمساعدة في بناء عراق آمن ومستقر ومستقل لا تسيره تهديدات المتمردين والقاعدة.
وأضاف تشيني أن مباحثاته تركزت على التحديات والنجاحات التي حققتها الولايات المتحدة للشعب العراقي مثل الحرية والديموقراطية.
XS
SM
MD
LG