Accessibility links

logo-print

عمرو موسى يبدأ جولة خارجية للترويج لمبادرة السلام العربية


بدأ أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى جولة خارجية تستهدف الترويج لمبادرة السلام العربية التي قررت الدول العربية تفعيلها خلال قمة الرياض في نهاية شهر مارس/آذار الماضي.

وأشار مراسل "راديو سوا" في القاهرة إلى أن موسى عقد اجتماع قبل توجهه إلى نيويورك وزير المالية الفلسطينية سلام فياض الذي دعا الدول العربية إلى الوفاء بالتزاماتها المالية نحو السلطة الفلسطينية.

ومن المقرر أن يعقد موسى في نيويورك اجتماعا مع المندوبين الدائمين للدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن للترويج لمبادرة السلام العربية، كما سيتوجه لاحقاً إلى بروكسل للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمجموعة التحرك العربية المعنية بمبادرة السلام مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي.

هذا وكانت لجنة المبادرة العربية التي تضم وزراء خارجية 12 دولة عربية قد قررت الشهر الماضي تشكيل لجان عمل بهدف توضيح الموقف العربي وعرض المبادرة العربية على الأطراف الإقليمية والدولية.

وأعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ووزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل في ختام اجتماع اللجنة عن تكليف مصر والأردن إجراء اتصالات مع الحكومة والشعب الإسرائيلي لتفعيل مبادرة السلام العربية ودعوتهم للقبول لها.

وشدد موسى على أنه لن يكون هناك تطبيع مجاني مع إسرائيل ما لم توقف ممارساتها ضد الفلسطينيين وتنسحب من الأراضي المحتلة وتوقف بناء المستوطنات وجدار الفصل الذي تقيمه في الضفة الغربية بالإضافة إلى الحفريات التي تجريها قرب المسجد الأقصى.
XS
SM
MD
LG