Accessibility links

البيت الأبيض: بوش سيستخدم الفيتو ضد أي مشروعِ قانون لتمويل الحرب في العراق على مراحل


أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض توني سنو أن الرئيس بوش سوف يستخدم حق الفيتو مرة أخرى ضد مشروع قانون في الكونغرس حول تمويل الحرب في العراق وأفغانستان، إذا نص على أن يكون التمويل على مراحل.

وأشار سنو في تصريح للصحفيين على طائرة الرئاسة أثناء توجه بوش إلى ولاية كنساس لتفقد أضرار عاصفة مدمرة ضربت إحدى مدنها، أن مشروع القانون الجديد الذي يبحثه الديموقراطيون يضم عناصر من مشروع القانون الذي رفضه الرئيس بوش.

ومن المحتمل أن يصوت مجلس النواب الخميس على مشروع القانون الذي يقضي بصرف 60 مليار دولار فقط من أصل المبلغ الذي طلبه بوش لتمويل الحرب في العراق وأفغانستان للعام الحالي وهو 100 مليار دولار.

ويعتزم المجلس التصويت في يوليو/ تموز المقبل على الجزء الباقي من المبلغ المطلوب اعتمادا على ما يتم تحقيقه من تقدم في العراق.

هذا ويرى الديموقراطيون أن الشعب الأميركي فوضهم من خلال الانتخابات النيابية في نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي بالإسراع في وضع حد للحرب في العراق.


وكان وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس قد قال إنه والرئيس بوش ينتظران التقييم الذي سيجريه الجنرال ديفيد بتريوس والسفير رايان كروكر في سبتمبر/ أيلول المقبل لنتائج إستراتيجية تعزيز القوات لإحلال الاستقرار في بغداد.
XS
SM
MD
LG