Accessibility links

logo-print

الجيش الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في عدد من المدن الفلسطينية


أصيب جندي إسرائيلي واحد على الأقل بجراح مختلفة الخميس في الاشتباكات التي وقعت مع نشطاء فلسطينيين في مخيم عين بيت الماء في مدينة نابلس الذي اقتحمته قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي، وفقا لمصادر عسكرية إسرائيلية.

وبحسب مرسل "راديو سوا" في القدس خليل العسلي، أضافت المصادر أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على مجموعة من المسلحين مما أسفر عن إصابة فلسطينيين اثنين على الأقل.

وتزامنت هذه الاشتباكات مع قيام وحدة خاصة من الجيش الإسرائيلي باختطاف أحد نشطاء الجهاد الإسلامي في مدينة جنين كما قالت مصادر فلسطينية مضيفة أن الجيش الإسرائيلي كثف في الآونة الأخيرة من عملياته العسكرية في الضفة الغربية مما هدد بحصول تدهور كبير في الأوضاع الأمنية.

كما اعتقل الجيش الإسرائيلي الخميس أكثر من 15 فلسطينيا في كل من مدن أريحا وقلقيلية وطولكرم وبيت لحم ونابلس والخليل والتي شنت فيها القوات العسكرية الإسرائيلية حملة تفتيش واسعة تم خلالها اعتقال عدد من الفلسطينيين كما قالت مصادر عسكرية إسرائيلية مضيفة أن جميع المعتقلين هم من نشطاء حماس وفتح والجهاد الإسلامي.

هذا ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية مؤخرا أنباء عن مصادر عسكرية قولها إن عمليات تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة في ازدياد مستمر عبر أكثر من 15 نفقا تعمل على مدار الساعة وأضافت المصادر أن ما يخشاه الجيش الإسرائيلي هو أن تصل عمليات تهريب الأسلحة إلى الضفة الغربية، وهوما تعتبره الجهات الرسمية الإسرائيلية بأنه تطور خطير لا يمكن السكوت عليه.
XS
SM
MD
LG