Accessibility links

برشلونة يجرد ريال مدريد من لقبه ويبلغ نصف نهائي الكأس


جرد برشلونة غريمه ريال مدريد من لقبه بطلا لكاس اسبانيا بعد تعادله معه 2-2 في مباراة الإياب من الدور ربع النهائي.

وسجل بدرو (43) والبرازيلي دانيال الفيش (45) هدفي برشلونة، والبرتغالي رونالدو (68) والفرنسي كريم بنزيمة (71) هدفي ريال مدريد. وكان برشلونة تقدم ذهابا 2-1 في عقر دار ريال مدريد.

جاءت المباراة غاية في الإثارة خصوصا في ربع الساعة الأخير بعد ان قلب ريال مدريد تخلفه صفر-2 إلى تعادل 2-2 لكن برشلونة نجح في الخروج متعادلا وبالتالي حجز بطاقته في نصف النهائي.

بدأ ريال مدريد المباراة مصمما على تعويض تخلفه ذهابا فضغط لاعبوه على لاعبي برشلونة ونجحوا في فرض سيطرتهم على مجريات اللعب وسنحت لهم بعض الفرص لكنهم لم يحسنوا استغلالها.

وكاد ريال مدريد يفتتح التسجيل بعد مرور 10 ثوان فقط عندما ارجع البرازيلي دانيال الفيش الكرة باتجاه جيرار بيكيه فأخطاها الأخير لينقض عليها الأرجنتيني هيغواين الذي انفرد بالحارس بينتو لكنه فشل في إيداع الكرة داخل الشباك عندما سدد إلى جانب القائم الأيسر.

وسنحت لريال مدريد فرصة التسجيل بواسطة كرة قوية لولبية من مسعود اوزيل اصطدمت بالعارضة وسقطت أمام الخط (25). ثم تصدى بينتو لكرة خطيرة من هيغواين (28).

وجاء الهدف الأول لبرشلونة عندما سار ميسي بالكرة وسط مجموعة من لاعبي ريال مدريد وعندما وصل إلى مشارف المنطقة مرر الكرة باتجاه بدرو المتربص فلم يجد الأخير صعوبة في إيداعها داخل الشباك (43).

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول احتسبت ركلة حرة لبرشلونة على الجهة اليمنى سددها تشافي داخل المنطقة فلم يحسن مدافعو ريال تشتيتها لتتهيأ أمام الفيش فأطلقها الأخير صاروخية موجهة في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس ايكر كاسياس.

ودانت السيطرة لبرشلونة في الشوط الثاني واحتسبت له ركلة حرة على مشارف المنطقة اثر عرقلة ميسي من قبل سيرخيو راموس لكن كرة تشافي مرت فوق العارضة (50).

ولاح الأمل لريال مدريد بعد أن مرر اوزيل كرة أمامية متقنة باتجاه رونالدو فتخطى الأخير الحارس بينتو بخدعة قبل أن يسدد داخل الشباك رغم تدخل بويول في اللحظة الأخيرة (68).

ومنح الهدف جرعة معنوية للاعبي ريال مدريد وما لبثوا أن أدركوا التعادل عندما فشل دفاع برشلونة في تشتيت إحدى الكرات فوصلت إلى بنزيمة الذي حل بدلا من هيغواين منتصف الشوط الثاني فراوغ بويول داخل المنطقة قبل أن يسجل داخل الشباك (71).

ونجح الفريق الكاتالوني في إدارة المباراة إلى بر الأمان ليحجز بطاقته في نصف النهائي.
XS
SM
MD
LG