Accessibility links

logo-print

الحريري يؤكد على انشاء المحكمة وسيلفيربرغ تنفي وجود أي صفقات على حساب لبنان


أكد النائب سعد الحريري رئيس تيار المستقبل في لبنان أن إنشاء المحكمة ذات الطابع الدولي الخاصة باغتيال والده رفيق الحريري سيتحقق، حسب تعبيره.

وقال رئيس تيار المستقبل إن المجرمين سيدفعون الثمن، مضيفا أن المعارضة في لبنان بذلت المستحيل لتعطيل إقرار مشروع المحكمة في البرلمان اللبناني.

وأكد النائب الحريري في تصريح لصحيفة الحياة اثر لقائه الرئيس الفرنسي جاك شيراك والرئيس المنتخب نيكولا ساركوزي في باريس أمس الخميس أن رسالة الحكومة اللبنانية التي تطلب من مجلس الأمن إقرار المحكمة بموجب الفصل السابع سيتم أرسالها قريبا.

ويذكر أن سعد الحريري كان قد أعرب عن ثقته بأن يواصل الرئيس الفرنسي المنتخب نيكولا ساركوزي السياسة الفرنسية الحالية حيال لبنان.

وفي السياق ذاته، كشفت كريستين سيلفيربرغ مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون العلاقات مع المنظمات الدولية أن كوندوليسا رايس ستبحث موضوع تشكيل المحكمة ذات الطابع الدولي المتعلقة باغتيال الحريري مع المسؤولين الروس خلال زيارتها موسكو الأسبوع المقبل.

وأكدت سيلفيربرغ في مقابلة صحفية أن نائب الرئيس الأميركي ديك تشيني سيثير هذه المسألة مع المسؤولين العرب الذين سيلتقيهم خلال جولته الحالية في الشرق الأوسط.

وأكدت سيلفيربرغ أن الولايات المتحدة لا يمكن أن تدخل في أي مقايضات مع سوريا على حساب لبنان.
XS
SM
MD
LG