Accessibility links

1 عاجل
  • رويترز: انفجار في محيط الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة

مايكل شوماخر يعود إلى حلبة سباقات الفورمولا للمرة الأولى منذ اعتزاله


بعد غياب أكثر من 6 أشهر عن الحلبات عاد الألماني مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات الجمعة إلى حظيرة فريق فيراري خلال جائزة اسبانيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد المقررة الأحد على حلبة كاتالونيا.

وأكد شوماخر أن مستقبله مفتوح على جميع الاحتمالات، مستبعدا فكرة أن يستلم إدارة احد الفرق.
وسيشاهد شوماخر سباقه الأول مباشرة على الحلبة منذ اعتزاله نهاية الموسم الماضي بعد 16 عاما من التألق في عالم رياضة الفئة توج خلالها بسبعة ألقاب (5 مع فيراري ولقبان مع بينيتون رينو وفورد).

وسيلعب شوماخر دورا استشاريا في "سكوديريا" بعدما عين في منصب مساعد المدير العام التنفيذي للفرنسي جون تود الذي ترك منصب مدير الفريق لستيفانو دومينيكالي، إلا أنه أعلن صراحة انه لم يقرر حتى الآن مستقبله في هذه الرياضة.

ويأتي هذا التأكيد بعد أيام قليلة على تصريح غريمه السابق في ماكلارين مرسيدس الفنلندي ميكا هاكينن الذي اعتبر أن شوماخر سيعود إلى السباقات بعد أعوام قليلة مقبلة.

وأكد شوماخر انه لا يعتزم على الإطلاق استلام إدارة احد الفرق الكبيرة باستثناء دوره الحالي في فيراري. واعتبر أن التعديلات الإدارية التي أدخلت على الفريق قبل بداية الموسم ومنها رحيل المدير التقني روس براون، حققت نجاحا باهرا مما قلص من مهمته الاستشارية.

وأكد شوماخر انه يستمتع باعتزاله ولا يعتزم العودة إلى سيارة فورمولا واحد حتى من اجل التجارب.
XS
SM
MD
LG