Accessibility links

logo-print

الطالباني: يمكن سحب القوات الأجنبية من العراق في غضون عام أو عامين


التقى الرئيس العراقي جلال الطالباني الجمعة في لندن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير، وأعرب إثر ذلك عن أسفه لتنحيه، ووصفه بأنه زعيم كبير وأحد أبطال تحرير العراق.

وقال الطالباني خلال مؤتمر صحافي: "نشعر بالأسف حيال تنحي زعيم كبير للشعب البريطاني وصديق كبير للشعب العراقي نعتبره أحد أبطال تحرير العراق".

من ناحية أخرى، أشار الطالباني إلى أن القوات الأجنبية يمكن أن تنسحب من العراق في غضون عام أو عامين بعد أن يتمكن الجيش العراقي من تولي مهامها.

وأعرب الطالباني أمام طلبة جامعة كامبريدج عن أمله في أن تبقى قوات التحالف في بلاده حتى يصبح الجيش العراقي قادرا على تولي مهامها.

وردا على سؤال عن الموعد الذي يمكن أن يتم فيه ذلك، قال الطالباني: "أعتقد أنه في غضون عام أو عامين سنكون قادرين على تجنيد قواتنا، وعلى أن نقول لأصدقائنا إلى اللقاء".

وعبر الطالباني عن قلقه من تبني مجلس النواب الأميركي الخميس مشروع قانون يفرج فقط عن قسم من الأموال المطلوبة من وزارة الدفاع الأميركية لتمويل الحرب على العراق في 2007.
وقال الطالباني: "إننا قلقون ونأمل أن يعيد الكونغرس النظر في هذا القرار وأن يساعد الجيش الأميركي في البقاء في العراق لحين يصبح الجيش العراقي مستعدا للحلول محله".
XS
SM
MD
LG