Accessibility links

logo-print

أبو عمرو في عمان للتنسيق والتشاور حول جهود رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني


وصل وزير الخارجية الفلسطينية زياد أبو عمرو الجمعة إلى الأردن في زيارة رسمية إلى المملكة هي الأولى من نوعها يلتقي خلالها رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت ووزير الخارجية عبد الإله الخطيب.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن السفير الفلسطيني في عمان عطا الله خيري قوله إن زيارة أبو عمرو تأتي في إطار التنسيق والتشاور المشترك في ما يتعلق بالتحرك الدبلوماسي لمواجهة المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية كما سيتم البحث في جهود رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

ولفت خيري إلى أن أبو عمرو سيتوجه الأحد إلى بروكسل للقاء الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا ومفوضة العلاقات الخارجية في الاتحاد بينيتا فيريرو فالدنر ورئيس البرلمان الأوروبي هانس غيرت بوترينغ.

على صعيد آخر، يلتقي وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي مع نظرائهم من دول الجامعة العربية يوم الاثنين المقبل لدفع مبادرة السلام العربية لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال دبلوماسي من الاتحاد الأوروبي إن الهدف إظهار التأييد الواضح والقوي من الاتحاد الأوروبي للمبادرة العربية.

وقد خفف الاتحاد الأوروبي مقاطعته للحكومة الفلسطينية بإجراء محادثات مع وزراء من غير الأعضاء في حركة حماس والنظر في سبل استئناف بعض المساعدات المباشرة لوزارة المالية الفلسطينية.
XS
SM
MD
LG