Accessibility links

logo-print

البخيت: سنمنح اللاجئين الفلسطينيين حق الاختيار بين العودة أو البقاء في الأردن


أعلن رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت في لقاء له مع سكان مخيم الوحدات في العاصمة عمان عن نية الحكومة الأردنية منح اللاجئين الفلسطينيين حق الاختيار بين العودة إلى أراضيهم أو البقاء والتمتع بكافة حقوق المواطنة.

وأكد البخيت أن ذلك لا يمكن تنفيذه قبل تحقق شرطين هما قيام الدولة الفلسطينية وإحقاق الحق التاريخي بالعودة، مشيرا إلى تعنت إسرائيل بموضوع حق العودة.

وحول إمكانية تراجع الأردن عن قرار فك الارتباط مع الضفة الغربية، نفى البخيت إمكانية حدوث ذلك لأنه سيضعف حق الفلسطينيين بالمطالبة بدولة مستقلة لهم مشيرا إلى حصول الأردن على وثائق قانونية حول حق العودة سيستخدمها مستقبلا عندما يستدعي الأمر ذلك.

العاهل الأردني يلتقي عباس في رام الله الأحد

صرح مصدر مسؤول في الديوان الملكي الأردني أن العاهل الأردني عبد الله الثاني سيزور رام الله يوم الأحد للاجتماع مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في إطار التشاور والتنسيق بين الأردن والقيادة الفلسطينية حول الجهود الرامية إلى إحياء عملية السلام.

وأضاف المصدر أن الملك عبد الله الثاني سيبحث خلال الزيارة الجهود العربية والدولية التي تستهدف إعادة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى مائدة المفاوضات وفقا لمبادرة السلام العربية والحل الذي يستند إلى إقامة دولتين.

وتأتي زيارة العاهل الأردني لمدينة رام الله قبل اللقاء المتوقع بينه وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت في مدينة البتراء يوم 15 من الشهر الحالي.

وزير الخارجية الفلسطينية يصل عمان

وصل وزير الخارجية الفلسطيني زياد أبو عمرو إلى عمان الجمعة في زيارة تستغرق يومين يلتقي خلالها مع رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت ووزير الخارجية عبد الاله الخطيب.

وقال السفير الفلسطيني في عمان عطا الله خيري إن الزيارة تأتي في إطار التنسيق والتشاور بشأن المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية، والجهود الرامية إلى رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

وأشار خيري إلى أن أبو عمرو سيتوجه إلى بروكسيل الأحد للاجتماع مع كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي.

وزير المالية الفلسطينية يزور الدوحة
XS
SM
MD
LG