Accessibility links

logo-print

انتهاء مهلة الرباعية دون اتفاق بين الفلسطينيين والإسرائيليين


انتهت المهلة التي حددتها اللجنة الرباعية لإسرائيل والفلسطينيين لإيجاد اتفاق على الحدود والأمن يحيي المفاوضات المباشرة بدون إحراز أي تقدم.

فقد انتهى أمس الأربعاء سادس اجتماع وهو الأخير في عمان بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من دون تحقيق أي تقدم باتجاه استئناف المفاوضات.

وقال مسؤول فلسطيني إن الفلسطينيين دخلوا مرحلة تقييم ما تم، وأنهم سينسقون مع الأردن وسائر الدول العربية في الخطوات اللاحقة.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، قد أكد في وقت سابق أن الحكومة الإسرائيلية لا تزال ترفض الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية، مضيفا بعد لقائه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أن القيادة الفلسطينية لا تمانع في العودة إلى المفاوضات في حال اعترفت إسرائيل بحدود الدولة الفلسطينية.

وأشار عباس إلى أن الإسرائيليين لا يريدون تحديد الحدود، مضيفا أن القيادة الفلسطينية مستعدة للتجاوب مع أي مطلب إسرائيلي بخصوص الأمن، شرط عدم تواجد أي إسرائيلي ضمن الأراضي الفلسطينية.

وأوضح عباس أن زيارة الملك عبد الله الثاني إلى الولايات المتحدة كانت من أجل دفع عملية السلام إلى الأمام، مشيرا إلى أن الملك الأردني استطاع أن يقنع الكثيرين في الإدارة الأميركية بسلامة الموقف العربي، وبأهمية الدور الأردني من أجل تقريب وجهات النظر.

XS
SM
MD
LG