Accessibility links

الجيش الأميركي يعلن عن مقتل خمسة من جنوده في العراق واختطاف ثلاثة آخرين في الفلوجة


قال الجيش الأميركي إن خمسة من جنوده قتلوا في العراق وأن ثلاثة آخرين مفقودون في مدينة الفلوجة العراقية مرجحا أن يكونوا قد اختطفوا من قبل مسلحين.

وقال السارجنت جيمس كيرتس من قوات مشاة البحرية المشاركة في عملية البحث إنهم حصلوا على معلومات تفيد بأن ثلاثة جنود كانوا قادمين من منطقة أبو غريب متوجهين إلى الفلوجة اختفوا عند حاجز نصبه مسلحون.

هذا وقد استهدفت هجمات بشاحنات ملغومة ثلاثة جسور مهمة قرب العاصمة العراقية بغداد الجمعة مما أسفر عن مقتل 26 شخصا وإلحاق أضرار بها وتعتبر هذه العمليات أحدث محاولة من جانب المسلحين لشل حركة السير على الطرق البرية المؤدية من وإلى العاصمة العراقية. وقالت الشرطة إن انتحارييْن هاجما بشاحنتين ملغومتين نقطتي شرطة على جسرين في منطقة جنوبي بغداد وقتلا 22 شخصا وأصابا 60 بجراح. وذكر مصدر أمني أن من بين القتلى ثمانية من عناصر الشرطة كما أصيب 12 شرطيا في التفجيرين. وقال مصدر في الجيش العراقي إن شاحنة ملغومة استهدفت أيضا جسرا قرب بلدة التاجي شمالا على الطريق الرئيسي بين العاصمة بغداد والمدن الشمالية. وأضاف أن الهجوم سرعان ما تبعه تفجير سيارة ملغومة تسبب في مقتل أربعة جنود عراقيين.
XS
SM
MD
LG