Accessibility links

logo-print

القوات الأميركية تبحث عن ثلاثة جنود أميركيين مفقودين ومقتل خمسة آخرين


قال كبير المتحدثين العسكريين للقوات الأميركية في العراق الفريق وليام كالدويل إن القوات الأميركية بدأت عمليات تمشيط واسعة النطاق في حقول وبساتين جنوب بغداد بحثا عن الجنود الأميركيين المفقودين وسط تزايد المخاوف من أن يكونوا قد اختطفوا من قبل متمردين.

وأكد أن مروحيات وطائرات حربية بالإضافة إلى دوريات راجلة شاركت بالعملية التي استهدفت هذه المنطقة الزراعية كثيفة الأشجار.

وأشار إلى أن القوات الأميركية التي لم تشارك معها أي قوة عراقية اعتقلت حتى الآن 43 من المشتبه بهم مشيرا إلى أن عمليات البحث لا تزال جارية.

من جانبه، أكد مسؤول في شرطة بلدة الحصوة التي تبعد 60 كلم جنوب بغداد أن قوات متعددة الجنسيات شنت عمليات دهم وتفتيش في البلدة أسفر عن اعتقال عدد من المشتبه بهم بدون تحديد عددهم.

وأكد أن العملية أميركية فقط ولم تشارك فيها أي قوة عراقية.

وكان الجيش الأميركي قد أعلن السبت مقتل خمسة من جنوده وفقدان ثلاثة آخرين في هجوم استهدفهم غرب مدينة المحمودية التي تبعد40 كلم جنوب بغداد.
ونقلت الأنباء عن متحدث عسكري أميركي قوله الأحد إنه تم التعرف على جثث ثلاثة جنود أميركيين من بين القتلى الخمسة ومترجم عراقي كان يرافقهم .

مقتل سبعة مدنيين عراقيين

أوضح مؤيد العامري قائمقام بلدة المحمودية التي تبعد 40 كلم جنوب بغداد في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية أن مسلحين مجهولين يستقلون أربع سيارات اقتحموا عدداً من المنازل في قرية مسافر التي تبعد سبعة كيلومترات شمال بلدة المحمودية، وقتلوا سبعة أشخاص ثم لاذوا بالفرار، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وقد أكد الطبيب حامد الزهراني من مستشفى المحمودية أن جناح الطوارئ تسلم جثث سبعة أشخاص ثلاثة منهم في العشرينات من العمر وأربعة في متوسط العمر.
XS
SM
MD
LG