Accessibility links

فوز مثير لريال مدريد على اسبانيول 4-3 يضعه في صدارة الدوري الأسباني


فاز ريال مدريد على ضيفه اسبانيول 4-3 السبت في افتتاح المرحلة الـ34 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل الهولندي رود فان نيستلروي في الدقيقة الـ29 وراوول غونزاليز في الدقيقة الـ49 وخوان انطونيو رييس في الدقيقة الـ57 والارجنتيني غونزالو هيغوين في الدقيقة الـ89 اهداف ريال مدريد والاوروغوياني والتر باندياني في الدقيقة الـ15 و27 و34 اهداف اسبانيول.

وصار رصيد ريال مدريد 66 نقطة مقابل 65 لبرشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين الذي يستضيف الاحد بيتيس في لقاء سهل.

وتقدم اسبانيول 3-1 في نهاية الشوط الاول وكان على وشك الحاق هزيمة هي الاكبر على ريال مدريد في عقر داره في ملعب سانتياغو برنابيو ويقدم خدمة كبيرة لبرشلونة ولاشبيلية منافسه على المركز الثاني الذي تغلب لاحقا على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2-1 لكن الشوط الثاني شهد تحولات مجنونة ومثيرة سجل خلالها الفريق الملكي ثلاثة اهداف واعاد الامور الى نصابها.

يذكر ان اسبانيول لم يسبق ان هزم ريال مدريد على ملعبه باكثر من 2-1 في المرات الثلاث السابقة اعوام 53 و81 و96.

وكان فرانشيسكو روفيتي شريكا اساسيا في صنع اهداف اسبانيول بينما كان المدافع البرازيلي روبرتو كارلوس العائد بعد غياب عن عدة مباريات اساسيا في تشكيل الخطورة على مرمى الضيوف بيد ان زملاءه الايطالي فابيو كانافارو وسيرجيو راموس والبرازيلي سيسينيو لم يستطيعوا تغطية تقدمه في الجهة اليسرى فارتكبوا اخطاء دفاعية ادت الى التسجيل في مرماهم بسهولة.

ومرر روبرتو كارلوس مرر في الدقيقة الاولى كرة الى فان نيستلروي الذي سددها خلفية ابطل مفعولها حارس اسبانيول الكاميروني كارلوس كاميني الذي نجح في ابعاد اكثر من كرة اخرى في ربع الساعة الاول وقاد زميله البرازيلي جوناتاس دومينغوش هجمة معاكسة سريعة وارسل الكرة في الجهة اليمنى الى روفيتي فكسر الاخير مصيدة التسلل وأرسل كرة عرضية الى باندياني غير المراقب وضعها بسهولة على يمين الحارس ايكر كاسياس في الدقيقة الـ15.

وكاد المالي مامادو ديارا يدرك التعادل اثر ركلة ركنية لكن كاميني كان حاضرا في الدقيقة الـ23 وتكرر سيناريو هدف اسبانيول الاول حين كسر روفيتي مصيدة التسلل مجددا في نفس الجهة وارسل الكرة بالطريقة ذاتها الى باندياني الذي اكملها طائرة في اقصى الزاوية اليسرى لمرمكى كاسياس هدفا ثانيا في الدقيقة الـ27.

وحاول روبرتو كارلوس التعويض بقذيفة من خارج المنطقة حولها كاميني الى ركنية في الدقيقة الـ28 نفذت على الفور وفشل اربعة لاعبين في استغلالها هم ديارا والبرازيلي ايمرسون وراوول غونزاليز واخيرا فان نيسلتروي الذي سدد في مكان وقوف كاميني المحظوظ جدا في هذه المباراة.

وقلص ريال مدريد الفارق بعد ثوان حين هرب راوول في الجهة اليسرى ورفع الكرة الى داخل المنطقة تابعها روبرتو كارلوس براسه واكملها فان نيستلروي بقدمه اليمنى في اعلى الشبكة في الدقيقة الـ29.

وضغط ريال مدريد واهدر غوتي فرصة ادراك التعادل بسبب يقظة كاميني في الدقيقة الـ31 واستمرت الاخطاء الدفاعية لاصحاب الارض فاضاف باندياني الهدف الثالث له في هذه المباراة والسابع في البطولة بعدما تلقى كرة عند نقطة الجزاء وهو في موقف يميل الى التسلل فلم يتحرك له احد ليتابعها بسهولة فارتطمت بالقائم الايمن وتحولت الى داخل المرمى في الدقيقة الـ34.

واستمرت محاولات ريال مدريد الخطرة حتى نهاية الشوط الاول كان ابرزها كرة روبرتو كارلوس التي امتصها فان نيستلروي على صدره وسددها بيمناه من زاوية ضيقة برع كاميني في ابعادها وازالة خطرها في الدقيقة الـ41.

ومع انطلاق الشوط الثاني اجرى الايطالي فابيو كابيللو مدرب ريال مدريد تبديلين دفعة واحدة فاخرج سيسينيو وغوتي وادخل ايفان هيلغيرا وخوان انطونيو رييس الذي كاد أن يسجل في الدقيقة الاولى لكنه سدد في الشبكة من الخارج في الدقيقة الـ46.

ولم يتأخر ريال مدريد في تسجيل الهدف الثاني عندما رفع روبرتو كارلوس الكرة من الجهة اليسرى اكملها فان نيستلروي بكعب القدم باتجاه راوول في الجهة اليمنى الذي انزلها على صدره وتابعها بقدمه ثوية داخل المرمى في الدقيقة الـ49.

وكاد راوول يكرر السيناريو بعدما تلقى كرة بالكعب رفعها من فوق احد المدافعين واستلمها مجددا برأسه ثم اطلقها قذيفة جاورت القائم الايسر في الدقيقة الـ50 وعوض رييس بتسديدة من الجهة اليمنى بعدما استغل كرة مرتدة من رأس كاميني الذي ارتطم مع زميله فرانشيسكو توريس وسقط مدركا التعادل في الدقيقة الـ57.

وخف عطاء الفريقين في نصف الساعة الاخير بعدما انخفضت اللياقة البدنية للاعبي الفريقين وسدد هيغوين كرة مركزة في احضان كاميني في الدقيقة الـ76 وحاول راوول خطف الكرة من امام كاميني في الدقيقة الـ80 وارتد اسبانيول في هجمة معاكسة سريعة انفرد على اثر لويس غارسيا الذي حل محل باندياني فتدخل كاسياس واصلح خطأ المدافعين كانافارو افضل لاعب في اوروبا والعالم وهيلغيرا في الدقيقة الـ81.

وارسل روبرتو كارلوس كرة عالية من بعيد ارتقى لها راوول برأسه واعادها الى فان نيستلروي الذي لم يتوان في تسديدها ونجح كاميني في التقاطها في الدقيقة الـ84 وخطف هيغوين الكرة في الجهة اليمنى واعطاها الى رييس الذي اعادها اليه بعدما هرب من الرقابة فسددها الارجنتيني ارضية سكنت شباك كاميني قبل دقيقة من نهاية الوقت الاصلي.
XS
SM
MD
LG