Accessibility links

logo-print

واشنطن تؤكد استعدادها لمحادثات مع ايران حول العراق


أكدت المتحدثة بإسم نائب الرئيس الاميركي ديك تشيني ليا آن ماكبرايد اليوم الاحد أن الولايات المتحدة على استعداد لمحادثات مع إيران حول العراق على مستوى السفراء.
وردا على سؤال حول تصريحات الناطق باسم الخارجية الإيرانية التي أكد فيها أن إيران وافقت على مناقشات مع واشنطن في العراق، صرحت المتحدثة الأميركية بأنها لا تستطيع تأكيد هذه المعلومات ، ولفتت إلى أن مثل هذه اللقاءات ستكون في إطار الخط الذي تنتهجه بلادها وهو التحادث مع إيران حول الشؤون العراقية فقط.
وأضافت ماكبرايد للصحفيين الذين يرافقون تشيني الذي يزور القاهرة في اطار جولته الشرق اوسطية أنها لا تستطيع تاكيد المعلومات حول اجتماع في بغداد مشيرة الى انها لا تعرف شيئا عن ذلك.
وكان الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية محمد علي حسيني صرح اليوم أيضا بأن بلاده مستعدة للبحث مع الاميركيين في مسألة العراق بلقائهم في العراق، بحسب ما نقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية.
وقال حسيني ان ايران وافقت على اجراء مباحثات مع الجانب الاميركي في العراق، بطلب من العراقيين، للحد من عذاب وآلام العراقيين ودعم الحكومة العراقية وتحسين الوضع الامني في العراق.
وأوضح أن تاريخ اللقاء ومستوى التمثيل في التفاوض سيعلنان بحلول الجمعة.

وتتهم الولايات المتحدة ايران بزعزعة الاستقرار في العراق عبر دعم ميليشيات شيعية متطرفة. لكنها كررت دعوة طهران الى التعاون لتحسين الوضع الامني في العراق.
XS
SM
MD
LG