Accessibility links

مقتل جنديين أميركيين في بغداد والجيش يوسع نطاق البحث عن جنوده المفقودين


أعلن الجيش الأميركي في بيان الاثنين مقتل اثنين من جنوده في حادثين منفصلين، شمال وغرب بغداد أمس الأحد. وجاء في بيان الجيش أن جنديا قتل وأصيب آخر بجروح على أطراف مدينة حديثة غرب بغداد.

وأضاف البيان أن جنديا آخر كان ضمن دورية قتل في محافظة صلاح الدين شمال بغداد دون ذكر تفاصيل عن الحادث. وأوضح أن جنديا آخر أصيب بجروح. وقد قتل 42 جنديا أميركيا منذ مطلع شهر مايو/أيار الجاري.
وبمقتل هذين الجنديين يرتفع عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في العراق إلى 3393 على الأقل منذ مارس/آذار 2003، حسب تعداد لوكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى أرقام وزارة الدفاع الأميركية.

توسيع البحث عن جنود أميركيين مفقودين

من جهة أخرى، وسع الجيش الأميركي الاثنين نطاق عمليات البحث التي يشارك فيها آلاف الجنود الأميركيين وقوات عراقية للعثور على ثلاثة جنود فقدوا في جنوب بغداد بعد يوم من إعلان جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن خطفهم.

وقال اللفتنانت كولونيل كريس غارفر المتحدث باسم الجيش الأميركي إن "عمليات البحث والتفتيش لا تزال جارية ونستخدم كافة الوسائل الفنية وآليات الاستخبارات الوطنية".

من جهته، قال قائمقام المحمودية مؤيد العامري إن العمليات العسكرية بمشاركة قوات الجيش العراقي لا تزال مستمرة بحثا عن الجنود المفقودين، مؤكدا أن العمليات اتسعت اليوم لتشمل عدد آخر من القرى التي تقع في غرب بلدة المحمودية.

وأوضح أن "الجنود الأميركيين والعراقيين طوقوا مزارع وحقولاً في قرى القرة غول والجنابيين والزيويد وشنوا عمليات تفتيش في بلدة اليوسفية (20 كلم جنوب بغداد)".

ولم يذكر العامري ما إذا كانت اعتقالات حدثت اليوم.

وكان الجيش الأميركي أعلن السبت أن فريقا يتألف من سبعة جنود أميركيين ومترجم عراقي تعرضوا السبت لهجوم بالقرب من بلدة المحمودية، أسفر عن مقتل المترجم وأربعة جنود وفقدان ثلاثة آخرين.

وشنت القوات الأميركية منذ الأحد عمليات بحث وتفتيش واسعة النطاق بمشاركة أربعة آلاف جندي أميركي وبمساندة الطائرات الحربية في حقول وبساتين جنوب بغداد.

كما نصبت حواجز للتفتيش ودوريات في جميع الشوارع والقنوات بالقرب من بلدة المحمودية (30 كلم جنوب بغداد) حيث وقع الهجوم.

وتبنت مجموعة "دولة العراق الإسلامية" التي تضم عدة تنظيمات مسلحة ويهيمن عليها تنظيم القاعدة في بيان على الإنترنت الأحد خطف عدد من الجنود الأميركيين السبت في جنوب بغداد.

XS
SM
MD
LG