Accessibility links

logo-print

وكالة الأنباء الليبية تنفي صحة ما نشر عن إصابة القذافي بوعكة صحية ونقله الى المستشفى


أفادت وكالة الأنباء الإيطالية بأن الزعيم الليبي معمر القذافي غاب عن الوعي بسبب وعكة صحية أصيب بها مساء الأحد، وأنه جرى استدعاء أبناء العقيد من أوروبا وأنه يرقد حاليا في أحد مستشفيات طرابلس.


غير ان وكالة الأنباء الليبية نفت صحة ما نشر عن إصابة العقيد بوعكة صحية أفقدته الوعي وقالت الوكالة إنه إتصل هاتفيا برئيس وزراء إيطاليا رومانو برودي الذي كان يحاول الإطمئنان على صحته.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول ليبي قوله إن العقيد سيعقد اجتماعا مع رئيس غانا الذي ترأس بلاده الاتحاد الإفريقي في وقت لاحق الإثنين في طرابلس كما يلقي خطابا أمام عدد من طلبة جامعة اوكسفورد البريطانية عبر الأقمار الصناعية الأربعاء المقبل.

الجماهيرية تؤكد قوة العلاقة مع اليمن

على صعيد آخر شنت صحيفة الجماهيرية الليبية الرسمية الإثنين هجوما على من اعتبرت أنهم يريدون تسميم العلاقات الحميمة بين ليبيا واليمن إثر اتهامات وجهت إلى طرابلس بدعم حركة التمرد الزيدية في شمال غرب اليمن.

وأكدت الصحيفة أنه لم يكن لليبيا التعامل مع الحوثي ولن يكون إلا بطلب من اليمن فقط، وسيفشل من يحاول زرع السم بين اللحم والأظافر.

وقالت الصحيفة إن ليبيا هي عامل استقرار لصالح وحدة اليمن عندما كان الآخرون يساندون معصية الانفصال وهناك من لا يريد أن تبقى العلاقة الحميمة بين البلدين مستمرة.

وكان وزير الخارجية اليمنية أبوبكر القربي قد أعلن أن اليمن استدعت سفيريها في ليبيا وإيران للتشاور عقب معلومات عن تدخل خارجي في الشأن الداخلي اليمني.

وشهدت منطقة صعدة شمال غرب اليمن معارك بين جنود متمردين زيديين يعارضون نظام الرئيس علي عبدالله صالح.

ويرفض المتمردون نظام الحكم الجمهوري الذي أعلن في البلاد إثر انقلاب أطاح بنظام الإمامة الزيدية في 1962.

XS
SM
MD
LG