Accessibility links

الجيش الإسرائيلي يبدأ الاثنين تدريبات على حرب واسعة والتحقق من التنسيق بين المناطق العسكرية


قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت ووزير الدفاع عمير بيريتس ومساعده افراييم سنيه سيحضرون تدريبات على سيناريو حرب واسعة النطاق تستمر أربعة أيام.

وصرحت المتحدثة باسم الجيش لوكالة الصحافة الفرنسية بأن هذه التدريبات الشاملة على سيناريو حرب واسعة النطاق بدأ صباح الاثنين.

وأوضح جنرال الاحتياط غيورا ايلاند القائد السابق لمنطقة وسط إسرائيل العسكرية التي تشمل الضفة الغربية أن الهدف هو التحقق خصوصا من التنسيق بين هيئة أركان الجيش وقادة مختلف المناطق العسكرية وعلى الصعيد السياسي.

وأوضح للإذاعة نفسها أن التدريبات تأخذ في الاعتبار تجارب الحرب التي شنتها إسرائيل من 12 يوليو/تموز وحتى 14 أغسطس/آب 2006 على حزب الله اللبناني الذي قصف منطقة الجليل في إسرائيل بأكثر من أربعة آلاف صاروخ.

وكان الجيش قد أعلن في بيان الأحد عن هذه التدريبات، موضحا أنها ستجري في إطار مناورات سنوية ومشاركة كل قادة المناطق العسكرية الشمال والوسط والجنوب ومسؤولين سياسيين.

وقام أولمرت في هذا الإطار بزيارة إلى بلدات قريبة من الحدود الإسرائيلية اللبنانية ولاسيما شلومي في القطاع الغربي.

وذكرت إذاعة الجيش أنه استفسر من مسؤولين محليين عن الأوضاع الأمنية وتعهد بتامين ملاجئ في غضون بضعة أشهر لجميع البلدات القريبة من الحدود.
XS
SM
MD
LG