Accessibility links

logo-print

الأهلي المصري: 100 عام من العطاء توجت بـ 100 من الألقاب


احتفظ النادي الأهلي بلقب بطولة الدوري المصري لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي بفوزه الأحد على طلائع الجيش بهدفين دون مقابل ليضيف بذلك اللقب رقم 100 في مسيرته الكروية التي انطلقت عام 1907.

وسجل شادي محمد وعماد النحاس هدفي الأهلي ليرتفع رصيد الفريق إلى 70 نقطة بفارق 9 نقاط عن الاسماعيلي أقرب مطارديه، ويتوج بالبطولة للمرة الـ32 في تاريخه قبل ثلاث مراحل من نهايتها.

وبدأ الأهلي المباراة بهجوم مكثف وكاد محمد ابو تريكة يفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة بتسديدة قوية من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء لكن القائم الأيسر للحارس وائل خليفة وقف في وجه كرته، وأهدر اللاعب نفسه فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 15 بعد أن استقبل تمريرة حسن مصطفى وانفرد بالمرمى الا انه سدد الكرة بغرابة خارج الشباك. وتقدم الاهلي في الدقيقة 23 عن طريق قائده شادي محمد من ركلة جزاء احتسبها الحكم حمدي شعبان ضد المدافع وليد أصلان بعدما جذب عماد متعب من قميصه.

وبادل الجيش الأهلي الهجمات إلا أن حارس الأخير عصام الحضري تصدى لأخطر فرصة جاءت من قدم ياسين عبد العال بعدما تبادل مع احد زملائه الكرة على حدود منطقة الجزاء وانفرد بالحضري الذي أنقذ الموقف في الدقيقة 28. وتدخل عصام ايضا لابعاد كرة حسام عبد العال من ركلة حرة على حدود منطقته في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، هبط أداء الأهلي وأضاع الجيش فرصة التعادل في الدقيقة 63 بعدما أرسل البديل عبد الستار صبري عرضية إلى حسن موسى الذي لم يكن يتوقع مرور الكرة فأطاح بها. وعلى عكس سير المباراة، أحرز عماد النحاس الهدف الثاني قبل النهاية بتسع دقائق من ضربة رأس وسط احتجاج لاعبي الجيش مدعين انه في موقع تسلل لكن الحكم لم يعر هذه الاحتجاجات أي اهتمام.

الألقاب التي أحرزها النادي الأهلي خلال 100 عام :

- الدوري المحلي: 32 مرة

- كأس مصر: 34 مرة منها مرتان بالاشتراك مع الزمالك

- دوري أبطال أفريقيا: 5 مرات

- كأس الكؤوس الافريقية: 4 مرات

- دوري أبطال العرب: مرة واحدة

- كأس الكؤوس العربية: مرة واحدة

- بطولة كأس النخبة العربية "السوبر": مرتان

- لكأس السوبر الأفريقية: 3 مرات

- البطولة الافرو-اسيوية: مرة واحدة

- كأس الاتحاد التنشيطية: مرة واحدة

- كأس السوبر المصرية: 4 مرات

- كأس الجمهورية العربية المتحدة: مرة واحدة

- بطولة دوري منطقة القاهرة: 4 مرات

- بطولة كأس السلطان: 7 مرات

XS
SM
MD
LG