Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • الرئيس أوباما: الولايات المتحدة تسمح بالحرية الدينية وترفض التدقيق في الأشخاص على أساس ديني

قرار بنشر قوات الأمن الفلسطينية في غزة لإنهاء حالة الفلتان وهنية يتولى مهام وزير الداخلية المستقيل


قال وزير الإعلام الفلسطيني مصطفى البرغوثي إن الحكومة الفلسطينية قررت الاثنين البدء فورا بنشر قوات الأمن الفلسطينية في شوارع مدينة غزة وطلبت من حركتي فتح وحماس سحب المسلحين من الشوارع وأوضح إن قوات الأمن الفلسطينية من كافة الأجهزة ستعمل على إنهاء حالة الفلتان في غزة.

وقد اتخذ هذا الإجراء وفق تعليمات صادرة عن غرفة عمليات مشتركة يديرها رئيس الوزراء إسماعيل هنية، بعد أن فوضته الحكومة رسميا القيام بمهام وزير الداخلية المستقيل.

واستخدم البرغوثي لأول مرة، كمتحدث حكومي، لهجة حادة في الحديث عن حالة الفلتان الأمني في قطاع غزة، قائلا لن نناشد ولن ندعو، بل سنطالب وننفذ، ولن نقبل بتحول غزة إلى صومال جديدة سنعمل على مهاجمة الفلتان الأمني وضربه في عقر داره.

وفي رده على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية إن كانت الحكومة الفلسطينية، ستقدم استقالتها مثلما فعل وزير الداخلية إذا لم تنجح في عملها، قال البرغوثي الذين ينشرون الفلتان الأمني يحلمون بأن نتخلى عن واجبنا في الحكومة، ونحن مصممون على النجاح وعلى كسر الحصار، ومصممون على ضبط الفلتان الامني، ولن نتخلى عن مسؤولياتنا.
هنية يقبل استقالة القواسمي
وكانت مصادر فلسطينية مسؤولة قد أعلنت الاثنين أن هنية قبل استقالة وزير الداخلية الفلسطينية هاني القواسمي الذي كان قد قدم استقالته قبل ثلاثة أسابيع وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن القواسمي توقف تماما عن ممارسة مهامه.
XS
SM
MD
LG