Accessibility links

logo-print

مقتل وجرح عدد من الجنود الأفغان وتدمير آليتين في شرق البلاد في هجوم شنته طالبان


أعلن متحدث عسكري أفغاني أن سبعة جنود أفغان قتلوا وأصيب 10 آخرون بجروح في هجوم شنه مقاتلون من طالبان شرق أفغانستان.

وصرح المتحدث لوكالة الأنباء الفرنسية بأن وحدة للجيش الأفغاني تعرضت لهجوم في إقليم كمديش في ولاية نورستان على بعد نحو 200 كلم شمال شرق كابل.

وقال المتحدث العسكري إن مقاتلي طالبان هاجموا الوحدة الأفغانية في كمديش مما أدى إلى مقتل سبعة جنود وإصابة 10 آخرين بجروح. وأوضح أيضا أن آليتين عسكريتين دمرتا خلال الهجوم.

وتشهد ولاية نورستان اضطرابات أمنية واسعة، والوجود العسكري فيها للقوات الأفغانية أو الأجنبية شبه معدوم.

مقتل جنود أميركيين وباكستانيين

كما أدى تبادل إطلاق النار على الحدود بين أفغانستان وباكستان إلى مقتل ثلاثة جنود أميركيين وجنديين باكستانيين حسبما أفادت به مصادر في أجهزة الأمن.

وقال مصدر باكستاني رفض الكشف عن اسمه، إن الجانب الأفغاني بدأ إطلاق النار الذي اندلع بعد أن أنهى قادة من القوات الأميركية والباكستانية في المنطقة القبلية على الحدود مع أفغانستان اجتماعا بغرض وقف القتال.

وقال متحدث باسم الحكومة الأفغانية إن ضابطا باكستانيا أطلق النار على جنديين أميركيين خلال اجتماع بين أفراد من القوات الأميركية والباكستانية في منطقة قرّم القبلية على الحدود بين أفغانستان وباكستان.

وسارع متحدث باسم الجيش الباكستاني بنفي صحة تلك الأنباء فيما أعلن زهير عاظمي المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية، أن الضابط الباكستاني أطلق النار على الجنديين فور انتهاء الاجتماع عمدا، وأضاف أن الجنود الأميركيين ردوا بإطلاق النار مما أدى إلى مقتل عدد من الجنود الباكستانيين.

كما أسفر إطلاق النار عن إصابة مسؤول أفغاني كان يحضر الاجتماع بجراح.

XS
SM
MD
LG