Accessibility links

logo-print

الحكيم يدعو من أنقرة العراقية إلى التراجع عن مقاطعة الحكومة والبرلمان


دعا رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية التركي داوود أوغلو في انقرة اليوم القائمة العراقية الى العودة عن قرار مقاطعة الحكومة والبرلمان.

ونقل المكتب الاعلامي للمجلس عن الحكيم قوله إن عودة العراقية الى مجلسي الوزراء والنواب تمثل ارضية خصبة ومناسبة للتحضير للمؤتمر الوطني المزمع عقده قريبا والذي سيساعد على خلق رؤية مشتركة في ادارة البلاد وحل الاشكاليات العالقة والانطلاق بالعراق لما يتمناه جميع العراقيين، حسب البيان.

وأبدى الحكيم استعداد التحالف الوطني للعمل الجاد بما يحقق ويعزز الوئام والتلاحم بين جميع العراقيين، وأشار إلى حاجة العراق الى الشراكة الوطنية، وشدد على اهمية ان لا يدار العراق من قبل طائفة او قومية اوديانة محددة بل من قبل جميع العراقيين، كما قال.

وأكد الحكيم حرص العراق على اطلاق رسالة المحبة والمودة مع تركيا، وأشار إلى أن حجم المصالح والمشتركات والعلاقات بين البلدين اكبر من أن يتأثر بالإشكالات والاختلافات البسيطة.

وبشأن الملف السوري قال الحكيم إن الملف السوري يمثل ملفا اساسيا في المنطقة خصوصا الدول المجاورة لسوريا، مبينا أن الحل الاساسي في سورية يكمن في حلول تنبع من داخل الشعب السوري ومكوناته وحكومته.

وجدد الحكيم دعم العراق ومساندته للشعب السوري بكل مكوناته وتوجهاته في مطالبه الحقة، داعيا في الوقت ذاته جميع الاطراف في سورية إلى اعتماد الوسائل السلمية في الحوار للوصول إلى النتائج التي تعزز الشراكة بين السوريين.

XS
SM
MD
LG