Accessibility links

مقتل خمسة مدنيين وإصابة 15 آخرين بانفجار عبوتين ناسفتين وسط بغداد


أعلن مصدر أمني عراقي الثلاثاء أن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا، وأصيب 15 آخرون بانفجار عبوتين ناسفتين، انفجرتا بفارق زمني بسيط في سوق مكتظة في ساحة الطيران وسط بغداد.
وأضاف المصدر أن بعد انفجار العبوة الأولى بخمس دقائق، انفجرت عبوة ثانية عندما هرع المواطنون لنقل ضحايا الانفجار الأول.
وذكرت المصادر الأمنية العراقية أن عدد الضحايا مرشح للازدياد.
وفي هجوم آخر، أعلنت الشرطة مقتل ثلاثة اشخاص، وإصابة أربعة آخرين بجروح جراء سقوط عدد من قذائف الهاون على حي جميلة شرق بغداد.

كما أصيب ثلاثة أشخاص واحترقت سيارتان مدنيتان جراء سقوط قذيفتي هاون على شارع أبي نؤاس الممتد على نهر دجلة وسط بغداد.

وفي الموصل، أعلن مصدر أمني مقتل شخصين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم على الطريق الرئيسي في منطقة العياضية غرب الموصل.

وفي الموصل أيضا، أعلن مصدر في الجيش العراقي أن انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه عند مقر للجيش في منطقة فليفل الواقعة على بعد سبعين كيلومترا شمال الموصل، ما أسفر عن إصابة أربعة من عناصر الجيش بجروح.

من جهة أخرى، أعلن مصدر في شرطة الموصل العثور على تسع جثث مجهولة الهوية قتل اصحابها بالرصاص في مناطق متفرقة من المدينة.

وإلى الاسكندرية جنوب بغداد، حيث أعلن مصدر في الشرطة مقتل جندي عراقي واصابة اربعة اشخاص بينهم جنديان بجروح اثر هجوم نفذه مسلحون صباحا مستهدفين نقطة تفتيش للجيش على الطريق الرئيسي جنوب الاسكندرية.
وليس بعيدا عن الاسكندرية، قـُتل شخص واصيب اربعة اخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت مدنيين عند المدخل الشمالي لبلدة المحمودية جنوب بغداد.
وقد أعلن بيان لوزارة الدفاع العراقية الثلاثاء أن قوات الجيش قتلت 16 مسلحا واعتقلت 109 من المشتبه بهم في عمليات عسكرية متفرقة في العراق خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأوضح البيان أن القوات المشاركة في عمليات فرض القانون في بغداد قتلت11 مسلحا واعتقلت79 من المشتبه بهم أحدهم من المطلوبين.

وأضاف البيان أن قوات الجيش في الموصل قتلت ثلاثة مسلحين خلال مداهمات واعتقلت ثمانية من المشتبه بهم،
وتابع البيان، تمكنت القوات أيضا من قتل مسلحين اثنين واعتقال 22 آخرين بينهم اثنين من المطلوبين في عمليات متفرقة في الرمادي وصلاح الدين وديالى شمال غرب العراق.

XS
SM
MD
LG