Accessibility links

logo-print

تنظيم القاعدة في أوروبا يهدد بشن حرب دامية داخل فرنسا لانتخابها نيكولا ساركوزي


هددت كتائب أبو حفص المصري التي تعد فرعا لتنظيم القاعدة في أوروبا الثلاثاء بشن "حملة جهادية دامية" داخل فرنسا ردا على انتخاب نيكولا ساركوزي رئيسا لها.

وشن بيان للجماعة على الانترنت لم يتم التأكد من مصداقيته تحت عنوان "رسالة إلى الشعب الفرنسي" هجوما عنيفا على ساركوزي واتهمته بالانصياع لتعليمات واشنطن وإسرائيل.

وأعلن البيان أن الأيام القادمة ستشهد حملة جهادية دامية ضد من ينجر وراء سياسة الإدارة الأميركية.

من جهة أخرى يتسلم الرئيس الفرنسي الجديد نيكولا ساركوزي مهامه الأربعاء ليخلف جاك شيراك ويقلب صفحة من تاريخ فرنسا السياسي بعد أن وعد بأن يجري في البلاد تغييرات عميقة.

وسيقام حفل التسلم صباح الأربعاء في قصر الاليزيه مقر الرئاسة الفرنسية والسلطة في البلاد. وسيلقي شيراك خطاب الوداع للفرنسيين مباشرة عبر التلفزيون والإذاعة اليوم الثلاثاء.

وسيتوجه رئيس الوزراء دومينيك دو فيلبان الثلاثاء لتقديم استقالته في قصر الاليزيه إلى شيراك، بعد أن تبوأ منصبه على مدى أقل من سنتين، خلفا لجان بيار رافاران.

وسيتسلم ساركوزي البالغ من العمر 52 عاما مقاليد الحكم لولاية تستمر خمس سنوات ليكرس انتقال السلطة إلى جيل جديد من السياسيين، بعد فوزه في السادس من الشهر الجاري على الاشتراكية سيغولين روايال بحصوله على 53 في المئة من أصوات الفرنسيين.
XS
SM
MD
LG