Accessibility links

أولمرت يرفض عودة الفلسطينيين الذين غادروا ديارهم عام 48


رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت عودة الفلسطينيين الذين غادروا ديارهم عام 48 . جاء ذلك في جلسة حوارية على هامش مؤتمر الحائزين على جوائز نوبل الذي بدأ أعماله في مدينة البتراء الأثرية جنوب الأردن وافتتحه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الثلاثاء.

وأكد اولمرت أن حل قضية اللاجئين الفلسطينيين لن يكون بالعودة إلى إسرائيل بل إلى الدولة الفلسطينية عندما تنشأ، وأن الاتفاق النهائي مع الفلسطينيين لن يتم إلا بعد التوصل إلى حل للقضايا الثلاث الكبرى وهي اللاجئين والقدس والحدود النهائية.

وكرر اولمرت دعوته للقادة العرب لزيارة إسرائيل لعرض المبادرة العربية وأبدى استعداده للقائهم في أي مكان دون شروط مسبقة من أي طرف مشيرا إلى أن المبادرة العربية تحمل بعض النقاط المهمة التي يجب الجلوس معا لمناقشتها.

هذا وقد نفذت النقابات المهنية الأردنية اعتصاما احتجاجيا أمام مركزها الرئيسي في العاصمة عمان احتجاجا على مشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت في مؤتمر الحائزين على جوائز نوبل بمشاركة 44 من حملة الجائزة العالمية في مختلف حقولها إضافة إلى شخصيات عالمية من القطاعين العام والخاص.

كما يحتج المعتصمون حسب بيان أصدروه على اجتماع آخر يعقد يوم الأربعاء في مدينة العقبة جنوب الأردن لنشطاء سلام إسرائيليين وفلسطينيين وأردنيين دعا له رئيس الوزراء الأردني الأسبق عبد السلام المجالي الذي وقعت في عهده اتفاقية السلام بين الأردن وإسرائيل.
XS
SM
MD
LG