Accessibility links

logo-print

سنو يؤكد رفض بوش تضمين مشروع القانون الخاص بالعراق مهلة زمنية للانسحاب


أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض توني سنو أن مع حلول يوم الأربعاء يكون قد مر 100 يوم على طلب الرئيس جورج بوش من الكونغرس تخصيص ميزانية إضافية لتمويل العمليات العسكرية في العراق وأفغانستان.

وأضاف سنو أن الرئيس لن يتخلى عن رفضه تضمين مشروع القانون مهلة زمنية للانسحاب أو شروطاً تقيّد عمل القادة الميدانيين. وقال إن الديموقراطيين يعرفون ذلك. وقال:
"يعرف الديموقراطيون مسبقاً أن ما يقترحونه لن يرى النور. ومع ذلك أرادوا وضعه في مشروع القانون. وقد يكونون يفعلون ذلك للاستهلاك السياسي الداخلي. وفيما هم يفعلون ذلك، تجهد وزارة الدفاع لتوفير التمويل المطلوب."

وأوضح سنو أن تحديد موعد للانسحاب المبكر يخلق كل أنواع المتاعب كما يخلق فراغاً أمنياً ويمنح تنظيم القاعدة ملاذاً آمناً كما يضرب مصداقية الولايات المتحدة. وأضاف:
"إن النقاش الجاري بحد ذاته يترك تأثيرا على طريقة تفكير الأطراف في الشرق الأوسط بما في ذلك الحكومة العراقية التي تريد أن تعرف ما إذا كنا سنبقى إلى جانبها سعياً وراء الانتصار في العراق."

وشدد سنو على أن الرئيس مصمم على توجيه رسالة قوية وواضحة تعكس الالتزام الأميركي من خلال إصدار قانون لتمويل العمليات العسكرية لا يتضمن أي شروط.
XS
SM
MD
LG