Accessibility links

يوتا جاز يصعد إلى نهائي المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركية للمحترفين


صعد فريق يوتا جاز إلى الدور النهائي في المنطقة الغربية اثر فوزه الرابع في المرحلة الإقصائية على منافسه غولدن ستايت ووريرز بنتيجة 100-89 ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها جاز هذا الدور منذ صعوده اليه مرتين متتاليتين عامي 1997 و1998 ثم خوضه نهائي البطولة من دون أن يصيب نجاحا.

ويلتقي جاز في نهائي المنطقة مع الفائز من المواجهة التي تجمع فينيكس صنز وسان انتونيو سبيرز المتعادلين بانتصارين لكل منهما. ولم يخسر يوتا في ست مباريات خاضها على أرضه في البلاي اوف هذا الموسم.

وقال نجم يوتا ديريك فيشر: "صراحة، عندما انطلق الموسم لم نكن نعلم مدى قوتنا، لكننا سعداء الآن، إنها لحظات رائعة، لكن مهمتنا لن تكون سهلة في الدور المقبل". وتألق اندريه كيريلينكو في المباراة وسجل 21 نقطة ونجح في 15 متابعة، وأضاف كارلوس بوزر 21 نقطة و14 متابعة، في حين سجل فيشر 20 نقطة.

في المقابل كان باروس ديفيس أفضل مسجل في صفوف الخاسر وسجل 21 نقطة ونجح في 8 تمريرات حاسمة. وظلت النتيجة حائرة بين الفريقين قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق عندما كانت تشير إلى تقدم يوتا بفارق نقطة واحدة 88-87، لكن الأخير سجل 12 نقطة متتالية ليحسم المباراة في مصلحته.

وفي مباراة أخرى، تحاشى شيكاغو بولز وللمرة الثانية الخروج امام ديترويت بيستونز وقلص الفارق عنه إلى 2-3 بعد فوزه عليه 108-92 بفضل 28 نقطة لنجمه بن غوردون.

وتقدم ديترويت بيستونز بثلاثة انتصارات مقابل لاشيء لكن خسر المباراتين الأخيرتين ما أنعش آمال شيكاغو في أن يصبح أول فريق في تاريخ الدوري الأميركي يقلب تخلفه صفر-3 إلى الفوز.

XS
SM
MD
LG