Accessibility links

بوش يعين الجنرال لوت مديرا للعمليات العسكرية في العراق وأفغانستان


أعلن الرئيس جورج بوش اختيار جنرال في الجيش الأميركي لتولي منصب جديد تم استحداثه في البيت الأبيض للإشراف على العمليات العسكرية في العراق وأفغانستان.

وتكمن مهمة المدير العام للحرب في تنسيق جهود المؤسسات الحكومية فيما يتعلق بالحرب والتقليص من حجم الإجراءات البيروقراطية في هذا الشأن.

وقال الرئيس بوش في بيان إنه اختار الليوتاننت جنرال دوغلاس لوت ليعمل مساعدا للرئيس ونائبا لمستشار الأمن القومي لشؤون العراق وأفغانستان، حيث سيعمل على إدارة وتطبيق وتنفيذ استراتيجيات الرئيس بوش الخاصة بالحرب في العراق وأفغانستان.

وقد أثنى الجنرال ديفد بتريوس قائد القوات متعددة الجنسيات في العراق على اختيار الرئيس بوش للجنرال لوت لشغل المنصب الجديد، وقال إن الجنرال دوغلاس لوت يعرف العراق والمنطقة وواشنطن، واصفا إياه بالإضافة العظيمة للفريق الذي يسعى جاهدا لتحقيق النصر في العراق.

كما امتدح السفير الأميركي في بغداد رايان كروكر قرار تعيين الجنرال لوت، قائلا إن معرفته وخبرته ستجعل منه شريكا ثمينا لنا في دعم جهودنا في العراق. وقال إنه يتطلع قدما للعمل مع لوت خلال الأشهر القادمة.

وقد تخرج لوت عام 1975 من الأكاديمية العسكرية الأميركية في وست بويت بنيويورك، وشارك في حرب الخليج الأولى في الكويت، كما قاد لواء القوات متعددة الجنسيات في كوسوفو عام 2002.

ويتعين أن يحصل الجنرال لوت على مصادقة مجلس الشيوخ قبل تولي مهامه بشكل رسمي، ويأتي استحداث هذا المنصب في الوقت الذي تتصاعد فيه حدة المواجهة السياسية بين البيت الأبيض والكونغرس بشأن النهج المتبع في العراق.

XS
SM
MD
LG