Accessibility links

البيت الأبيض والكونغرس يبحثان تشديد حراسة الحدود وتسوية قوانين الهجرة


تسعى مجموعة من الحزبين الجمهوري والديموقراطي مع مسؤولي البيت الأبيض للتوصل إلى اتفاق على تشديد حراسة الحدود ومنح الوضع القانوني بسرعة إلى ملايين المهاجرين بصورة غير مشروعة في الولايات المتحدة.

ويعمل الجمهوريون والديموقراطيون معا لوضع تفاصيل الحل الوسط وفض الخلاف الطويل حول المدى الذي يمنح به القانون الجديد أفضلية للروابط الأسرية وشروط أخرى في مجال منح الإقامة الدائمة طبقا لنظام النقط الجديد.
ويضع النظام الجديد أولوية للمهارات العالية ومستويات التعليم للمهاجرين الجدد.

وإذا لم يتوصل المشرعون إلى اتفاق فإن الديموقراطيين في مجلس الشيوخ يعتزمون التصويت الاثنين المقبل على مشروع قانون بشأن الهجرة أقره مجلس الشيوخ في العام الماضي وذلك رغم اعتراض الجمهوريين الذين قالوا إنهم سيصوتون ضده.
ويقول الرئيس بوش إنه يريد توقيع قانون الهجرة الجديد قبل نهاية هذا الصيف.

اتفاق على تحديد ميزانية عام 2008

من جهة أخرى، أعلنت الأغلبية الديموقراطية في الكونغرس توصلها إلى اتفاق على الخطوط العريضة لميزانية الدولة لعام 2008 البالغ قيمتها 2,900 مليار دولار.

ويغير مشروع الميزانية الذي سيعتمده الكونغرس الخميس عددا من الأولويات التي حددتها إدارة الرئيس بوش لدى تقديم الميزانية، الأمر الذي قد يفتح جبهة جديدة للخلاف بين الحكومة والكونغرس.

وقال زعيم الديموقراطيين في مجلس الشيوخ السناتور هاري ريد إن الكونغرس رفض تقليص الرئيس بوش لعدد من الأولويات الداخلية كبرامج التعليم والصحة
XS
SM
MD
LG