Accessibility links

logo-print

استمرار إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل وتحذير أممي من تدهور الأوضاع في غزة


أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن خمسة صواريخ أطلقت من قطاع غزة انفجرت صباح الجمعة جنوب إسرائيل بينها ثلاثة في مدينة سديروت دون أن تسبب إصابات.

وأضاف المتحدث أن أحد هذه الصواريخ انفجر قرب مقبرة المدينة بينما انفجر صاروخ آخر في منطقة صناعية وصاروخ ثالث في أرض خالية.

هذا، وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت قد قام بزيارة لمدينة سديروت مساء الخميس حيث التقى بعض سكانها وتفقد جناح الطوارئ في المستشفى والمركز المخصص للمصابين باضطرابات نفسية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه شن غارة جوية مساء أمس الخميس استهدفت فلسطينيا كان يستعد لإطلاق صواريخ على الأراضي الإسرائيلية من أحد أحياء جنوب مدينة غزة وذلك على حد قول المتحدثة باسم الجيش.

تحذير دولي من تدهور سريع للأوضاع

وفي سياق متصل، حذر المنسق الخاص الجديد للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط البريطاني مايكل ويليامز من أن الوضع في قطاع غزة قد يشهد تدهورا سريعا جراء الاقتتال الداخلي الفلسطيني واستمرار إطلاق الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وأعرب ويليامز في مقابلة نشرتها اليوم الجمعة صحيفة فايننشال تايمز عن قلقه العميق لازدياد حدة المواجهات بين الفلسطينيين وقال إن الوضع يمكن أن يشهد في الوقت الحاضر تدهورا سريعا ويهدد حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية، على حد تعبيره.

وقال ويليامز إنه من الممكن إجراء انتخابات جديدة غير أن هذا لا يعطي ضمانة بحصول تقدم حقيقي لوقف العنف ووقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل وتأمين قاعدة سياسية صلبة للتفاوض.

هذا وأفاد شهود عيان فلسطينيون أن اشتباكات مسلحة وقعت مجددا صباح الجمعة في منطقة الجامعات في حي تل الهوا الساحلي جنوب مدينة غزة دون وقوع إصابات.

وأكد الشهود أن الاشتباكات التي اندلعت بين عناصر محسوبين على حركتي حماس وفتح استخدم فيها عدد من المسلحين الأسلحة الخفيفة وقذائف مضادة للدروع دون أن تقع إصابات.
XS
SM
MD
LG