Accessibility links

جوائز النسخة الرابعة لدوري أبطال العرب ووفاق سطيف يحرز اللقب


وزعت جوائز النسخة الرابعة من مسابقة دوري أبطال العرب لموسم 2006-2007 التي أحرز فيها فريق وفاق سطيف الجزائري لقب دوري أبطال العرب لكرة القدم اثر فوزه على الفيصلي الأردني 1-صفر في إياب الدور النهائي على استاد عمان الدولي أمام نحو 15 ألف متفرج.

ووزعت الجوائز على الشكل التالي:
- وفاق سطيف الجزائري الفائز باللقب حصل على 1.5 مليون دولار وكأس البطولة وميداليات ذهبية للاعبين.

- الفيصلي الأردني الوصيف حصل على 1 مليون دولار وميداليات فضية للاعبين.
- أهلي جدة السعودي والزمالك المصري حصلا على 400 ألف دولار لكل منهما (وصلا إلى نصف النهائي)
- الزمالك المصري حصل على 50 ألف دولار لفوزه بكأس الراحل الأمير فيصل بن فهد للعب النظيف.

وكان قد حضر مباراة وفاق سطيف والفيصلي، الأمير علي ابن الحسين رئيس الاتحاد الأردني للعبة ممثلا للملك عبدالله الثاني الذي وصل مع انطلاق الشوط الثاني بصحبة الملكة رانيا، والامير فيصل ابن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية.

وسجل فريد طويل (45) الهدف. وكان الفريقان تعادلا 1-1 في الذهاب قبل اسبوعين في مدينة سطيف.

وكان الحذر سيد الموقف طوال الشوط الأول الذي خلا من فرص حقيقية مباشرة على المرميين باستثناء التي جاء منها الهدف، في حين اختلف الأداء في الشوط الثاني بعدما أجرى المدربان التبديلات التكتيكية الكاملة دون أن تتبدل النتيجة.


وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع وصلت الكرة إلى منطقة جزاء الفيصلي فقلبها الياسين دراج مقصية تصدى لها ببراعة العمايرة فارتدت الى فريد طويل الذي زرعها بقوة داخل المرمى (45).
وفي مستهل الشوط الثاني، كاد حاتم عقل قائد الفيصلي يدفع ثمن عدم التركيز بإعادة الكرة إلى الخلف إلى لاعب منافس (46)، وظهر الارتباك مجددا على مدافعي الفيصلي يعد تدعيم خط الهجوم من قبل المدرب العراقي عدنان حمد الذي دفع بمؤيد ابو كشك بدلا من المدافع محمد زهير، وحدث عدم تفاهم مع الحارس العمايرة فاستغل الياسين دراج الموقف واراد تكرار سيناريو الهدف بتسديدة مقصية لكن الكرة علت الخشبات (47).

وكان مثل الفيصلي: لؤي العمايرة- محمد خميس ومحمد زهير (مؤيد ابو كشك) ومحمد منير وحيدر عبد الامير وحاتم عقل وخالد سعد وقصي ابو عالية وخالد نمر (مؤيد سليم) وعبد الهديد المحارمة (هيثم الشبول) وسراج التل.

وكان مثل وفاق سطيف: سمير حجاوي- ورياض بن شادي ومحمد يخلف وعادل معيزة وسليمان رحو وخالد لموشية واسعد بورحلي (عبد الملك زياية) والياسين دراج (الحاج عيسى) وفريد طويل (مراد دلهوم) وسليمان كيتا وريمي مارسيل اديكو.
XS
SM
MD
LG