Accessibility links

logo-print

الأهلي يواصل انتصاراته في بطولة مصر والزمالك إلى المركز الثاني


واصل فريق الأهلي المصري انتصاراته على حساب الاولمبي بالفوز عليه 3- صفر فهبط الأخير إلى الدرجة الثانية رسميا في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل أهداف الأهلي الذي غاب عنه 7 لاعبين أساسيين، مهاجمه العائد للتهديف أحمد بلال قائد الفريق في الدقيقة التاسعة وأسامة حسني في الدقيقة 52 وأحمد صديق في الدقيقة 79.
ورفع الأهلي رصيده إلى 73 نقطة، فيما تجمد رصيد الاولمبي عند 22 نقطة في المركز قبل الأخير.

وافتتح بلال التسجيل للأهلي مبكرا بعدما استغل تمريرة طولية من حسن مصطفى ليسددها في الزاوية اليسرى للحارس عند خروجه من مرماه، ليعود إلى سكة التهديف مع الأهلي لأول مرة منذ الهدف الذي سجله أمام طلائع الجيش في مارس/ آذار 2005 قبل رحلة الاحتراف في تركيا.

وفي الشوط الثاني استقبل بركات في الجانب الأيمن طولية حسن مصطفى ومرر كرة أرضية قابلها حسني بالكعب اصطدمت بمدافع الأولمبي وسكنت الشباك محرزا الهدف الثاني للأهلي (52).
واختتم البديل أحمد صديق أهداف الأهلي بعدما انبرى بنجاح لركلة حرة مباشرة من حدود منطقة الجزاء (79).

وفي مباراة ثانية، نجح الزمالك في خطف المركز الثاني من الإسماعيلي بعد فوزه على الاتحاد السكندري على ملعب إستاد القاهرة بهدف نظيف سجله حازم إمام في الدقيقة 27.
وبهذه النتيجة، تقدم الزمالك إلى المركز الثاني برصيد 62 نقطة بفارق نقطة عن الإسماعيلي صاحب المركز الثالث برصيد 61 نقطة، بينما توقف رصيد الاتحاد عند 30 نقطة في المركز الحادي عشر.

وسيطر الزمالك على مجريات المباراة في بداية الشوط الأول وأضاع هدفا في الدقيقة 10 بعد عرضية من أسامة حسن من الجهة اليسرى وصلت الكرة إلى عمرو زكي سددها فوق الحارس لكن الكرة أرتطمت بالعارضة.

وواصل الزمالك ضغطه وفي الدقيقة 43 أنفرد محمد أبو العلاء بالمرمى بعد تمريرة من جمال حمزة لكن عصام محمود حارس مرمى الاتحاد سيطر على الكرة.

وفي المباريات الأخرى، فاز طنطا على اسمنت السويس 3-1، وطلائع الجيش على المصري 1-صفر، وتعادل المقاولون العرب مع بترول اسيوط 1-1، وبتروجيت مع غزل المحلة 2-2، وترسانة مع انبي صفر- صفر.
XS
SM
MD
LG